رئيسيةمقاولات

اتحاد المقاولات يمنح ميزته للمسؤولية الاجتماعية لـ18 مقاولة

احتفل الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمنح علامته الخاصة بالمسؤولية المجتمعية للمقاولات لفائدة 18 مقاولة جديدة، إضافة إلى تجديد هذه العلامة لفائدة 15 مقاولة أخرى سبق وأن حصلت عليها، وذلك خلال حفل ترأسه كل من شكيب العلج والمهدي التازي، بحضور سعدية السلاوي بناني، رئيسة لجنة المسؤولية المجتمعية للمقاولات والتنوع
في الاتحاد و مسيري ومدراء المقاولات.

وقال بلاغ للاتحاد إن منح علامة التميز هذه، يشكل اعترافا مهما بالالتزامات التي حرصت المقاولات على تنفيذها، والإجراءات التي اتخذتها وطبقتها فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، في سياق أصبحت فيه المسؤولية المجتمعية للمقاولات ضرورة حتمية، وصارت فيه الأنظار موجهة أكثر فأكثر نحو سلوك المقاولات، لا سيما فيما يتعلق بالتنوع بين الجنسين والأثر البيئي.

ونقل البلاغ عن شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، قوله إن “المقاولات المتوجة تشكل انعكاسا للتنوع في عالم ريادة الأعمال على المستوى الوطني، سواء من حيث الحجم أو القطاعات”.

لعلج أضاف: “أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، كان من بين أولى هيئات رجال الأعمال، على المستوى العالمي التي أطلقت مدونة المسؤولية المجتمعية هذه، مع ضمان استجابة هذه العلامة للضرورات والرهانات المغربية”. كما أعلن رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن ” الاتحاد يعمل حاليا على مواصلة تعزيز مبادئ المسؤولية المجتمعية للمقاولات، خاصة في أوساط المقاولات المغربية الصغرى والمتوسطة، مع العمل على وضع وإخراج إطار ملائم لها، في القريب العاجل”.

وهكذا فقد حصلت، لأول مرة هذه السنة، المقاولات التالية، على علامة المسؤولية المجتمعية التي يمنحها الاتحاد العام
لمقاولات المغرب، ويتعلق الأمر بـ: البريد-بنك، ألزا للنقل، أرما هولدينغ، تأمينات أطلس سند، لايتون، ماتيس-آيروسبايس، ريد ميد لإدارة الأصول، ريد ميد كابيتال، سيتيل، شركة العمران-الجنوب، شركة العمران-جهة بني ملال-خنيفرة، شركة العمران-جهة الدار البيضاء-سطات، شركة
العمران-جهة درعة-تافيلالت، شركة العمران-جهة فاس مكناس، شركة العمران-جهة مراكش-آسفي، شركة العمران-جهة سوس-ماسة، شركة العمران-جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وشركة العمران-جهة-الشرق.

وفيما يتعلق بالمقاولات التي تم تجديد علامتها، فيتعلق الأمر بكل من: أفما، أ-إس-كَ كراس سافوي، محاجر ونقل منارة،
مصرف المغرب، إيكسبروم فاسيليتيز، جيوسيكل المغرب، إيفوليس، لافارج-هولسيم المغرب، المغربية للصلب، منارة بريفا، آوتسورسيا، الشركة الوطنية للتحليل الكهربائي والبتروكيماويات، صوناصيد-الشركة الوطنية للصلب، طاقة-المغرب، وترانسديف.

ومنذ إطلاق علامة المسؤولية المجتمعية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وحتى اليوم، حصلت عليها 124 مقاولة، تشكل منها
المقاولات الصغرى والمتوسطة نسبة 37%، تعمل 36% منها في القطاع الصناعي و64% في قطاع الخدمات. وتجدر الإشارة إلى أن 23 من مجموع المقاولات الحاصلة على العلامة، مدرجة في البورصة.

إضافة إلى ذلك، تميز هذا الحدث بعقد مائدة مستديرة حول موضوع “الابتكار الاجتماعي والمسؤولية المجتمعية، صعود المقاولات الملتزمة نحو مستقبل دامج”. ومثلت هذه الجلسة، التي شارك فيها خبراء، مساحة للحوار وتبادل الآراء حول تحديات وتأثيرات الابتكار الاجتماعي على المجتمع والاقتصاد والبيئة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى