بنوك وتأميناترئيسية

مجموعة التجاري وفا بنك تطلق نادي إفريقيا والتنمية بجهة الدار البيضاء-سطات

أطلقت مجموعة التجاري وفا بنك، نادي إفريقيا والتنمية (CAD) الثاني عشر بجهة الدار البيضاء سطات، وذلك بهدف تعزيز خدمات نادي افريقيا والتنمية للتجاري وفا بنك لفائدة المقاولات المغربية.

وقال بلاغ للمجموعة إن النهج الجهوي لنادي افريقيا والتنمية يهدف إلى الترويج لمناطق قوية مدولة على مستوى القارة الأفريقية.

وجمع هذا الحدث، أكثر من 250 من قادة الأعمال وممثلي المؤسسات لتحفيز النقاش حول “فرص الاستثمار والتبادل في أفريقيا”، سيما في مجال الصناعة الزراعية والخدمات اللوجستية والنقل. وعرف حضور كل من محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، والسيد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات.

وشاركت في هذه المحادثات، التي أدارتها منى قادري، مديرة نادي افريقيا والتنمية بالتجاري وفا بنك، عدة شخصيات مرموقة، حيث يتعلق الأمر بعلي صديقي، المدير العام لجمعية AMDIE؛ ونزهة طعرجي، المدير العام لشركة ENERGY TRANSFO وأمين بنكيران، المؤسس والرئيس المدير العام لشركة KITEA ؛ ثم لوكا بورافاتو، مدير دول البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وأفريقيا، ALLIANZ TRADE.

البلاغ أضاف أنه على خلفية الدعم المستدام للمقاولات المغربية المصدرة للسلع والخدمات، تم إبرام اتفاقية جديدة بين مجموعة التجاري وفا بنك وشركة Allianz Trade. وتهدف هذه الإتفاقية إلى دعم المقاولات في توسعها الدولي من خلال تحديد الفرص المحتملة، وخاصة في الأسواق الأفريقية. وكذا المساهمة في الترويج لبرنامج Export Morocco Now، إلى جانب تقديم مجموعة كاملة من الدعم والتغطية لعمليات التصدير لتحفيز التنمية وتحسين القدرة التنافسية.

تجدر الإشارة إلى أن نادي الدار البيضاء-سطات، يعد استمرارا للدينامية التي أحدثها نادي أفريقيا والتنمية في البلدان الخمسة عشر التي تتواجد فيها مجموعة التجاري وفا بنك بالقارة الأفريقية. وتتجلى أهمية هذه المبادرة من خلال أكثر من 21000 مشارك من 40 دولة أفريقية وشركاء دوليين، مع أكثر من 4500 عضو نشط.

وقد سهلت هذه الشبكة المؤهلة تحقيق أكثر من 25.700 اجتماع B2B، الذي يغطي القطاعات الرئيسي مثل الصناعات الزراعية والبناء والصحة والطاقة والاتصالات السلكية واللاسلكية، فضلا عن الصناعات التحويلية والتعدينية.

وبالإضافة إلى ذلك، نجحت هذه المنصة في تنظيم 36 بعثات متعددة القطاعات بالتعاون مع 15 شركة تابعة للمجموعة في أفريقيا، بالاضافة إلى تنظيم 6 نسخ من المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، وهو منصة مرجعية للتبادلات وخلق الفرص على نطاق القارة.

ويرمز نادي إفريقيا والتنمية، باعتباره منظومة إفريقية متكاملة، إلى الالتزامات الاستباقية لمجموعة التجاري وفا بنك في خدمة أفريقيا التي تمضي قدما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى