رئيسيةمقاولات

شركة GPC تحصل على شهادة BRCGS عن معاملها الثلاثة

حصلت شركة الغرب للورق والكرتون (GPC)، المتخصصة في مجال حلول التعبئة والتغليف ومنتجات الورق والكرتون، على شهادة BRCGS العالمية لسلامة الأغذية ومواد التغليف عن معاملها الثلاثة المتخصصة في صناعة الورق المموج.

وقال بلاغ للشركة، إن المنظمة الألمانية (TUV-nord) المسؤولة عن إصدار ومنح هذه الشهادة الدولية، أجرت عملية فحص دقيقة على مستوى مواقع شركة الغرب للورق والكرتون بكل من مدينة المحمدية، وقنيطرة-المنطقة الحرة، وأكادير، وخلُصت النتائج إلى التزام الشركة بتقديم منتجات تلتزم بأعلى معايير السلامة الغذائية وذات جودة عالية.

البلاغ نقل عن منير الباري، المدير العام لشركة الغرب للورق والكرتون GPC قوله: “في إطار استراتيجيتنا التي اعتمدناها من أجل دعم مخطط المغرب الأخضر التي تدعم ترويج أنشطة مصدري الفواكه والخضروات والأغذية الزراعية وصيد الأسماك، عملت شركة الغرب للورق والكرتون على تحديث موقعي المحمدية والقنيطرة من أجل الحصول على المعيار الدولي BRCGS لسلامة الأغذية ومواد التغليف، وقد حصل موقع أكادير على نفس الشهادة سنة 2017″.

ويصدر المعهد البريطاني للمعايير شهادة BRCGS العالمية لسلامة الأغذية ومواد التغليف، وتعد هذه الشهادة معيارا عالميا معترف به من قبل مبادرة سلامة الأغذية العالمية، ويضمن سلامة وجودة مواد التغليف المستخدمة في سلاسل توريد المواد الغذائية والمنتجات الاستهلاكية، حيث يُعد هذا المعيار ضروريا لتلبية متطلبات القطاعات التي تعتمد على الورق المقوى المموج في ملامسة الأغذية، مثل الفلاحة والأغذية الزراعية والصيد البحري وصناعة حفظ الأغذية.

وتم إجراء عملية التدقيق داخل المواقع الثلاثة التابعة لشركة الغرب للورق والكرتون بداية السنة الجارية، وهو ما توج بالحصول على الشهادة العالمية، حيث تم تصنيف موقع أكادير في الدرجة AA، بينما حصل موقعا المحمدية والقنيطرة – المنطقة الحرة الأطلسية على الدرجة A.

وأضاف منير الباري في نفس السياق :”اعتبارا من اليوم، أصبح كرتون شركة GPC صديق للمواد الغذائية، وبناء على هذه الشهادة، يمكننا تلبية متطلبات زبنائنا في مجال التصدير، وطمأنة المستهلك المغربي بشأن استخدام الورق المقوى GPC لتعبئة منتجاته الغذائية التي تبلغ أكثر من 80 مليون عبوة مصدرة بشكل غير مباشر بالفواكه والخضروات”.

وتعد شهادة BRCGS العالمية لسلامة الأغذية ومواد التغليف معيارا يضمن الجودة والسلامة لزبناء شركة الغرب للورق والكرتون GPC، وتأكيدا على التزام الشركة بالتميز في جميع جوانب عملياتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى