رئيسيةمتابعات

هواوي تعقد “قمة مراكز البيانات بالمغرب 2024″

عقدت هواوي “قمة مراكز البيانات بالمغرب 2024″، وجمعت هذه القمة خبراء تقنيين بالإضافة إلى العديد من الوجوه البارزة في قطاع مراكز البيانات بالمغرب، بهدف مناقشة آخر التوجهات وتقاسم ابتكارات هواوي الرئيسية في هذا المجال.

وأوضح بلاغ لهواوي، أن انعقاد قمة مراكز البيانات بالمغرب 2024 يعتبر خطوة أساسية بالنسبة لهواوي في إطار مهمة مواكبة التحول الرقمي في المغرب، ويجسد هذا الحدث التزام هواوي، ليس فقط بتوفير خبرة متقدمة من خلال خبرائها، وإنما أيضا من خلال تعزيز منظومتها الصناعية في المغرب.

وقال المدير العام لهواوي للطاقة الرقمية بالمغرب، جاد زهاو، إنه في عالم يمر بتحولات سريعة، حيث تعمل إزالة الكربون والرقمنة والذكاء الاصطناعي على إعادة تحديد مجتمعنا، تعرف صناعة مراكز البيانات نموا منقطع النظير، مشيرا إلى أن إنشاء مراكز بيانات ذكية والنهوض بالتنمية المستدامة لدى هواوي يكتسي ضرورة أهمية قصوى.

وأضاف أن هواوي ملتزمة بالعمل جنبا إلى جنب مع جميع الفاعلين في السوق من أجل رفع التحديات الراهنة والمستقبلية، وتتوخى هذه القمة تحقيق مجموعة من الأهداف، من بينها إبراز خبرة هواوي في مجال مراكز البيانات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المنظومة الصناعية المحلية الصلبة لشركاء هواوي .

وكانت أشغال الملتقى غنية بالنقاشات حول الرهانات الكبرى لمراكز البيانات، خاصة دورها في الانتقال الإيكولوجي، وأهمية الابتكار التكنولوجي وأفضل الممارسات لتجويد أدائها ووقعها البيئي.

واحتل الابتكار مركز الصدارة في النقاشات التي عرفتها القمة، مع تقديم آخر الحلول التي طورتها هواوي، وعلى الخصوص الهادفة إلى بلوغ الحياد الكربوني. وتم التأكيد أيضا على تطوير مراكز بيانات ذكية وفعالة، مع تسليط الضوء على الأهمية التي تكتسيها التكنولوجيا في بلوغ الأهداف البيئية. وبالنسبة لمهنيي القطاع، مكنت قمة مراكز البيانات بالمغرب من توفير فرص استثنائية للتواصل مع خبراء مرموقين، إضافة إلى استكشاف حلول في قمة التقدم، كما قدمت القمة منصة فريدة لرواد الصناعة، والتي مكنتهم من تبادل وجهات النظر حول آفاق الابتكار والمساهمة معا في التنمية السريعة لصناعة مراكز البيانات بالمغرب.

وقال البلاغ إنه من خلال تنظيم الدورة الأولى لقمة مراكز البيانات بالمغرب 2024، تتموقع هواوي كشريك موثوق وملتزم، مستعد لخوض غمار تحديات القطاع إلى جانب زبنائه وشركائه. من خلال هذه المبادرة الغنية بالدلالات، جددت هواوي التأكيد على رغبتها في إحداث وقع قوي ومستدام بالاعتماد على الابتكار والتعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى