متابعات

وثيقة.. جمعية الربابنة تنقلب على الاتفاق مع الخطوط الملكية المغربية

في تطور مفاجئ لملف النزاع بين الجمعية المغربية للربابنة وشركة الخطوط الملكية المغربية، الذي توج قبل  أسابيع بتوقيع اتفاق ينهي الإضراب الذي خاضه الربابنة طيلة أسابيع بين شهري يوليوز وغشت الماضيين، رفض الجمع العام الذي عقدته الجمعية أمس الجمعة نتائج الاتفاق الموقع مع الشركة يوم 14 غشت الماضي.

نتائج الجمع العام لجمعية الربابنة
نتائج الجمع العام لجمعية الربابنة

رفض الجمع العام لجمعية الربابنة يعني إمكانية عودة سلسلة الإضرابات التي كبدت الناقلة الوطنية خسائر بملايين الدراهم وإلغاء عشرات الرحلات بلغت في مجموعها أزيد من 220 رحلة في موسم الصيف الذي يعرف زيادة مهمة في عدد تنقلات المسافرين من وإلى مطارات المملكة.

وصوت 359 عضوا من أصل 426 مصوتا ضد بروتوكول الاتفاق الذي وقعه المكتب التنفيذي للجمعية، في حين صوت 60 عضوا لصالحه، كما بلغت الأصوات الملغاة 7 أصوات.

وكان بروتوكول الاتفاق الموقع بين الطرفين بعد مرور حوالي شهر من بداية موجة الإضرابات، وأعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية والجمعية المغربية لربابنة الطائرات، عن التوصل إلى اتفاق يضم نقط التوافق ويعيد بناء مناخ الثقة.

وأعربت شركة “لارام” وجمعية ربابنة الطائرات، في بلاغ مشترك، عن ارتياحهما لإبرام هذا الاتفاق النابع من “وعيهما بالرهانات الأساسية الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلاد، والدور الأساسي لقطاع السياحة في جهود التنمية، والدور البارز الذي تضطلع به الشركة باعتبارها فاعلا رئيسيا في تطوير قطاع النقل الجوي، وتكريس إشعاع المملكة، وأهمية ربابنة الطائرات المهنيين والحاجة الملحة إلى تمكينهم من ظروف عمل مثالية”.

وعبرت الشركة والجمعية عن التزامهما بالعمل سويا على تحسين الخدمات المقدمة لزبناء الشركة، مبرزتين أن الاحترافية العالية للربابنة وروح الانضباط والوعي بالواجب لديهم تشكلان مقومين مهمين للشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى