مقاولات

“أورانج سايبر ديفانس” الفرنسية تعلن خططها للاستقرار في المغرب

أعلنت شركة “أورانج سايبر ديفانس” التابعة لمجموعة “أورونج” الفرنسية عن نيتها الاستقرار في المملكة.

ومنذ انطلاقتها في سنة 2016، استطاعت الشركة جمع مجموعة كبيرة من المتخصصين في مجال الأمن المعلوماتي، لتعلن اليوم عن استقرارها بمدينة الدار البيضاء، وعن نيتها في فتح ما يقارب 50 مركزا متخصصا في الامن المعلوماتي بحلول سنة 2020.

ويهدف استقرار الشركة الفرنسية بمدينة الدار البيضاء، إلى توظيف أبرز الأطر المغربية في المجال، عبر الاعتماد على مراكزها المصنفة في الرتبة الأولى، والتي من المقرر أن تقدم تكوينات في مجالات الحماية والهجمات والتحليلات الالكترونية، والتي من المقرر أن تصل لحدود 50 مركزا بحلول سنة 2020، كما سيسمح المركز بمدينة الدار البيضاء للشركة، من الحضوربقوة ضمن السوق الافريقية، كونه سيلبي حاجيات لشركات على المستوى المحلي و القاري، فيما يخص الأمن و الحماية السيبرانية.

وتجمع شركة  “أورانج سايبر ديفينس” التابعة لمجموعة “اورونج”، أغلب نشاطات المجموعة الفرنسية المرتبطة بهذا المجال، والموجهة بشكل خاص للمحترفين  والشركات. ويتركز نشاط الشركة في تصميم وابتكار الأنظمة الدفاعية، وما يتعلق بالحماية من الهجمات الإلكترونية. وبلغ رقم معاملات الشركة الفرنسية 275 مليون أورو خلال سنة 2017، بزيادة سنوية بلغت 20 في المئة، كما تعتبر أحد رواد هذا المجال، مع ما يفوق 1300 موظف ضمن أكبر مدن فرنسا و العالم.

وقد أصبح الأمن المعلوماتي و السيبرنيتي من الأولويات المطروحة أمام  الشركات المغربية التي باتت تتجه نحو تحويل نشاطاتها إلى المجال الرقمي، بغرض مواجهة التحدياث الأمنية المحلية والدولية. وتستثمر القارة الافريقية بقوة في هذا المجال، إذ ينبغي أن يصل حجم الاستثمارات في هذا السوق 2.32 مليار دولار بحلول سنة 2020، في حين أنه لم يتجاوز عتبة 1.33 مليار دولار خلال سنة 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى