رئيسيةستارت آب

لقاء بالمضيق لعرض آليات دعم المقاولات الصغيرة والناشئة

احتضنت مدينة المضيق لقاء تواصليا لفائدة شباب المنطقة على وجه الخصوص ومنتسبي غرفة التجارة والتجارة والخدمات للتعريف ببرامج وآليات دعم المقاولات التي تقدمها مختلف المؤسسات العمومية والأبناك لفائدة المقاولة الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة .

وحضر هذا اللقاء ممثلو الإدارات العمومية وأرباب المقاولات وحاملو أفكار مشاريع إنشاء المقاولات، وخاصة الناشئة والفتية والذكية، وكذا التعاونيات العاملة في مجال السياحة والمنتوجات المجالية والإقتصاد الأزرق.

وذكر بلاغ للهيئة المهنية الجهوية أن لقاء تواصليا بخصوص برامج وآليات الدعم انعقد بمقر جماعة المضيق ،تنفيذا لمخططها الاستراتيجي 2021-2027 وبرنامج عملها لسنة 2024، لدعم المقاولة والترويج والبحث عن آليات ومصادر تمويلها،وكذلك تنزيلا لبنود الاتفاقية المبرمة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان- الحسيمة والهيأة المغربية للمقاولات، واستجابة لأهداف الاتفاقية الموقعة بين الغرفة وعمالة المضيق-الفنيدق.

وتم خلال اللقاء ، الذي أشرفت على تنظيمه أيضا الهيأة المغربية للمقاولات بتنسيق مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات ، عرض آليات عمل مشروع حاضنة المقاولات في المهن السياحية بعمالة المضيق-الفنيدق.

وقد عرف اللقاء ، وفق المصدر ، تقديم مجموعة من العروض من طرف المؤسسات الشريكة ،همت البرامج والمشارع الداعمة لحاملي الأفكار والمشاريع من الشباب في مجالات التكوين والاحتضان والمواكبة والمساعدة على إحداث المشاريع، بالإضافة الى تجربة الغرفة الجهوية لتعميم تجربة حاضنات المقاولات على ربوع الجهة ،وكذا إنجاز دراسات ذات طابع اقتصادي واجتماعي والمساهمة في توسيع العلاقات التجارية وإبرام اتفاقيات تعزز المكاسب الاقتصادية والاجتماعية للمهنيين وذلك وفق منهجية تعتمد مبدأ الشراكة والتعاون مع المؤسسات العمومية والخاصة المهتمة بإنعاش الاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى