رئيسيةمقاولات

ليدك تنجز 166 مشروعا للقرب خلال 2023


تنجز شركة ليدك خلال هذه السنة 166 مشروعا للقرب من أجل تجديد و تقوية الشبكات إضافة إلى عمليات ربط المناطق السكنية بالخدمات الأساسية، و ذلك بغلاف مالي يبلغ حوالي 135 مليون درهم بدون احتساب الضرائب.

وقد تم تخصيص 42 مليون درهم من هذه الميزانية لأشغال تجديد و تقوية شبكة الماء الشروب.

و من بين المشاريع ذات الصلة بشبكة الماء الشروب، يجري بطريق أولاد زيان إنجاز مشروع لتجديد قناة قطرها 300 ميليمتر من نوع البي في سي، و ذلك للرفع من جودة الخدمة و تحسين مردودية الشبكة.

و تشمل هذه الأشغال تجديد شبكة طولها 1400 متر طولي بالإضافة إلى تجديد 20 إيصالا خاصا بالزبناء، و ذلك بالمجال الترابي لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.

مع الإشارة إلى أن هذا المشروع الذي انطلقت أشغاله في شهر مارس من السنة الجارية و تنتهي في شهر يونيو المقبل، تبلغ تكلفته الاستثمارية 227 مليون سنتيم، بحيث بلغت نسبة الإنجاز لحد الآن 80 بالمائة.

و كان جان باسكال داريي، مدير عام ليدك قد قام يومه الأربعاء 5 أبريل بزيارة تفقدية لورش هذا المشروع للإطلاع على مستوى تقدم أشغاله و مدى احترامه لمعايير السلامة و شروط جودة الورش، حيث تم أيضا إجراء عملية أخذ عينة من خندق مرصوص بعد وضع القناة الجديدة داخله، و ذلك للتأكد من مطابقته للمعايير المطلوبة في مجال رص الطرق.

وخلال هذه الجولة التفقدية، التي شملت موقعين يتواجد الأول قرب حي لاجيروند بطريق أولاد زيان و يتواجد الموقع الثاني بنفس الشارع على مقربة من المحطة الطرقية أولاد زيان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى