متابعات

بنك المغرب يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة دبي للخدمات المالية

وقع بنك المغرب وهيئة الخدمات المالية لدبي مذكرة تفاهم يوم الأربعاء في الرباط تهم التعاون في مجالات الترخيص والإشراف على البنوك الموجودة في المغرب ودبي.

وقال بنك المغرب في بيان إن هذه الاتفاقية تعكس التزامه بتطوير أفضل معايير الحكامة في المؤسسات المصرفية المغربية والإشراف على أنشطتها الدولية ، بما في ذلك المراكز المالية الدولية مثل دبي.

وأضاف البيان أن مذكرة التفاهم ستعمل على تطوير كفاءة الأدوات التنظيمية للمصارف ذات المصالح المتبادلة في المغرب ودبي ، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم بالتالي في تعزيز ثقة المستثمرين وتعزيز الخدمات المالية الثنائية.

وفقًا لهذه المذكرة، سيقوم  بنك المغرب وهيئة دبي للخدمات المالية بمشاركة جميع المعلومات المتعلقة بطلبات الموافقة المقدمة من البنوك القائمة في كلا البلدين. وتتعلق المشاركة أيضًا بالمعلومات حول السلامة المالية للمؤسسات المصرفية وكذلك النقاط التي أثيرت في التقارير وأثناء الزيارات الإشرافية.

ووفقًا للمصدر نفسه ، سيعقد ممثلو السلطتين اجتماعات مخصصة للتعامل مع المسائل الإشرافية المتعلقة بالمؤسسات العابرة للحدود المنشأة في كلا الاختصاصين.

وقال البيان إن الحكومتين ستعملان معا على تحديد المخالفات المالية المحتملة ، بما في ذلك العمليات المصرفية غير المصرح بها وغسل الأموال والانتهاكات التنظيمية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى