مقاولات

صندوق المدى يقدم تقريره للمسؤولية البيئية والاجتماعية

كشف حسن الورياغلي، الرئيس المدير العام لصندوق “المدى“، في تقديم لتقرير المسؤولية الاجتماعية والبيئية للصندوق، “أن الصندوق يعتزم احترام هذه المسؤولية قبل كل شيء، وذلك من خلال تأكيده على المستوى الأخلاقي والحكامة، رافعا بذلك من مستوى حكامة المقاولة إلى أفضل المعايير الدولية، ومن منطلق الوعي بتثمين رأسمالها البشري، لاسيما على مستوى المناصفة رجال/نساء”.

ويتمحور هذا التقرير (97 صفحة) حول خمسة فصول، وهي “المدى-الأثر الإيجابي، التزام تاريخي”، و”العمل الخيري النشيط”، و”الأثر الإيجابي في القطاعات الحاملة للتقدم”، و”الرأسمال البشري.. مقاولة الشباب والريادة النسائية”، و”علامات الجودة والاعتراف”.

وحسب المصدر ذاته، فإن صندوق “المدى”، الذي يعد أيضا مسؤولا على مستوى الاستثمار، يساهم في تطوير قطاعات أنشطة مختلفة من قبيل البنيات التحتية، والتعدين، والطاقة، والتوزيع، والنقل، والبناء والتعمير، والسياحة، والتي يتمثل قاسمها المتشترك في أن تكون ذات قيمة مضافة كبيرة بالنسبة للنسيج السوسيو-اقتصادي في إفريقيا.

ويعقد الصندوق، المتواجد في 24 دولة إفريقية، العزم على العمل من سنة إلى أخرى على تعزيز البعد الإفريقي للأصول والمساهمات. كما أنه يعزز، منذ بداياته، النمو المستدام والمشترك، إن على المستويين الوطني أو الإفريقي.

فضلا عن هذا منح “المدى” الأولوية للمساهمة على المدى الطويل في إقلاع القارة والمشاركة في دينامية التعاون جنوب-جنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى