المسؤولية الاجتماعية

منصة “نتعاونو” لـ ” أطلنطا سند” تطلق حملتها “شتاء دافئ 2020”

أعلنت منصة “نتعاونو” وهي منصة تضامنية تابعة لشركة أطلنطا سند للتأمين، عن إطلاق النسخة الثانية من حملتها “شتاء دافئ 2020″، بهدف تفعيل التزام المتطوعين تجاه الجمعيات، وتهتم هذه الحملة التضامنية بجمع الملابس الدافئة والأغطية من قبل الجمعيات والتبرع بها للأسر المعوزة.

وحسب بلاغ للمنصة فعملية شتاء دافئ هي حملة تضامنية تبحث عن احتياجات الجمعيات الصغرى والأكثر عزلة، من أجل ربط الاتصال بينها وبين متطوعي منصة “نتعاونو”.

ومن جهة أخرى، يتواصل فريق “نتعاونو” مع المستفيدين، والذي يقرب عددهم 400 جمعية، حيث يحاول الفريق الكشف عن احتياجاتهم ووضعها بين يدي المتطوعين، والذين يتجاوز عددهم 1000 متطوع منخرط. ولا يقف دور فريق نتعاونو عند هذا الحد، بل يقوم بصياغة طلبات الجمعيات وتصميمها والترويج لها، بالموازاة مع منصة “نتعاونو”، عبر صفحات الأنترنت، وخصوصا يبن أوساط المعجبين والمنخرطين على شبكات التواصل الاجتماعي.

هذا، ويقوم فريق نتعاونو، المسؤول عن هذه الحملة، بالإشراف والتنسيق بين جميع عمليات الجمع والتبرع المخصصة للأفراد والعائلات المعرضة للهشاشة.

البلاغ أضاف أنه إلى جانب مشاركة المتطوعين المنخرطين لديها ومشتركيها على شبكات التواصل الاجتماعي، تظل “نتعاونو” منفتحة ومقبلة على التعاون مع الشركات التي ترغب في القيام بأنشطة جماعية من خلال تعبئة موظفيها. إذ يزور فريق نتعاونو مقر الشركات ليعرفها على الجمعيات التي توافق احتياجاتها مع عروضهم.

وتم تنظيم النسخة الأولى من شتاء دافئ برعاية “نتعاونو” بين فاتح أكتوبر و31 ديسمبر 2019، حيث عبأت هذه النسخة أكثر من 200 متطوع، إلى جانب تبرعات تم جمعها من عدة شركات. وقد استفاد من هذه الحملة أكثر من 50 جمعية وما يزيد عن 500 أسرة وذلك من خلال تبرعات فاقت 10000 قطعة ملابس وأغطية.

وخلال هذه السنة تم تعميم حملة شتاء دافئ على 32 جماعة في جميع ربوع المملكة، حيث استفاد منها أكثر من 2000 شخص، منهم 54٪ من النساء و28٪ من الرجال و18٪ من الأطفال.

ويقوم فريق “نتعاونو” بتحديد العروض والطلبات، وإدارة التنسيق عن بعد بين المتطوعين والجمعيات. ويقوم المتطوعون بغسل جميع الملابس والأغطية المتبرع بها، وتعقيم الصناديق أو أكياس التعبئة، بينما تتكلف الجمعيات بجمع التبرعات وتوزيعها مع الاحترام الكامل للتباعد الجسدي وجميع الإجراءات الوقائية.

ونظرا للوضع الصحي والاقتصادي الراهن، فإن التبرعات لهذه السنة تحتوي أيضًا على أطعمة معلبة وأقنعة ومعقمات كحولية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى