المسؤولية الاجتماعية

BMCE أول بنك يحصل على شهادة “OHSAS 18001”

أعلن البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا عن حصوله على شهادة (OHSAS 18001)، وذلك بعد المراجعة التي قام بها مكتب فيريتاس للشهادة السالف ذكرها، وبذلك حصل البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا على شهادة (اوه ساس18001)، حيث أصبح البنك الأول في المغرب المعتمد في مجال الصحة و والسلامة و الرفاهية في العمل.
و يأتي حصول البنك على هذه الشهادة، بعد حصوله في السابق على كل من شهادات أيزو 14001 الخاصة بالبيئة في 2001 و أيزو 50001 الخاصة بالطاقة في 2016، في اطار التركيز على الحركية التي تنهجها المجموعة، في الحصول على هذه الشهادات الدولية المعتمدة في اطار التنمية المستدامة و المسؤولية الاجتماعية للشركات.
و تمكن كل الشهادات المحصل عليها من طرف البنك، من تأكيد الالتزام الاجتماعي الذي يعمل البنك عليه من خلال المساءلة حول “العلاقات/ظروف العمل”، والتي تهدف الى خلق بيئة عمل متينة و ذلك من خلال الحماية المرتبطة بأخطار الصحة و السلامة لجميع الاشخاص الموجودين في بيئة العمل المستهدفة. حيث يعتبر المعيار الدولي (اوه ساس 18001) أهم معيار يهدف الى الحماية من المخاطر التي قد تواجه المساهمين في الشركة المعنية أو اي شخص يتواجد تحت مسؤولية البنك، و التي قد تؤثر على كل من صحتهم الجسدية و النفسية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى