أسواق

بورصة الدار البيضاء تطلق حملة توعية حول طرح أسهم الشركات

أعلنت بورصة الدار البيضاء عن إطلاق حملة توعية حول طرح أسهم الشركات بالبورصة.

وقالت البورصة في بلاغ لها إن هذه المبادرة تهدف إلى تفسير وشرح الفرص التي يوفرها الاكتتاب العام الأولي (IPO) من أجل تطوير الشركة ونموها وضمان استمراريتها، أيا كان حجمها، في إطار عملية تتميز بنهج سياسة القرب.

البلاغ أضاف أنه في جو اقتصادي متأثر بالأزمة الراهنة الناتجة عن الوباء، تحتاج الشركات المغربية أكثر من أي وقت مضى إلى حلول مجدية وتنافسية بهدف تمويل تنميتها وتسريع نموها وضمان استمراريتها. مشيرا إلى أنه في إطار النموذج التنموي الجديد وبهدف دعم وتعزيز انتعاش الاقتصاد الوطني، تضل بورصة الدار البيضاء أفضل خيار للتمويل أمام الشركات والمقاولات أيا كان حجمها. وبالتالي، تسعى بورصة الدار البيضاء بالفعل إلى إقناع المزيد من الشركات باختيار حلول تمويل المتوفرة داخل سوق البورصة.

وقالت بورصة الدار البيضاء إنها عملت على بلورة مجموعة من الأدوات التفسيرية (أو البيداغوجية) التي تسلط الضوء على مزايا التمويل من خلال إدراج الشركات في البورصة كما تشرح الخطوات الواجب اتباعها.

ومن جهة أخرى، وبهدف الاقتراب أكثر من زبائنها، ستجوب فرق بورصة الدار البيضاء مختلف جهات المملكة من أجل لقاء أرباب المقاولات، والهدف من وراء كل ذلك هو تسهيل الوصول إلى المعلومات وشرح بشكل واضح وموجز فوائد الاكتتاب العام الأولي  في كل من السوق الرئيسية والبديلة. (IPO)

وأضافت البورصة إلى أنه نظرًا لأن أكثر من 95% من النسيج الاقتصادي الوطني يتكون من الشركات الصغرى والمتوسطة، فإنها، بالتعاون مع المتدخلين الذين يدورون في فلكها، تقدم حلولًا تمويلية تستجيب لحاجيات الشركات الصغرى والمتوسطة بالتحديد بالإضافة إلى مجموعة من المزايا التي تجعل هذا العرض مرنًا وتنافسيا للغاية.

وشددت بورصة الدار البيضاء على أن طرح أسهم المقاولة أو الشركة في البورصة يمنحها جميع الفرص من أجل ضمان نموها واستمراريتها مع تنويع سبل تمويلها. وخير دليل على ذلك نجاح العمليات الأخيرة التي قامت بها شركتي TGCC وموتانديس وغيرهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى