أسواق

شركة TGCC تعلن إدراج أسهمها في البورصة

أعلنت شركة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء” (TGCC SA)، حصولها على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحت عدد VI/EM/031/2021، وذلك قصد إدراجها في بورصة الدار البيضاء.

وقال بلاغ للشركة إن إدراج أسهم شركة (TGCC) في البورصة سيتم عبر عملية العرض العام الأولي بقيمة 600 مليون درهم، منها 300 مليون درهم ناتجة عن بيع جزئي لحصة صندوق الاستثمار (MCIIC)، الذي تسيره الشركة الاستثمارية “ميديتيرانيا كابتال بارتنرز “(MCP)، و300 مليون درهم عن طريق الزيادة في رأسمال الشركة بهدف مواكبة مخططها التنموي.

البلاغ أضاف أن شركة TGCC تعمل منذ إنشائها قبل 30 عاما في قطاع البناء والأشغال العمومية، حيث أنجزت العديد من المنشآت الكبرى من بينها مطارات، ومحطات قطار، وملاعب رياضية، وعمارات وأبراج إدارية وسكنية، ومنتجعات سياحية، وبنيات تحتية استشفائية، ومركبات عقارية مندمجة، وكذلك مباني صناعية. ويمتد نشاط TGCC خارج حدود المغرب، إلى إفريقيا جنوب الصحراء، وعلى الخصوص بالكوت ديفوار والسنغال والغابون.

ويتكون منشور العملية الذي أَشَّرت عليه الهيئة المغربية لسوق الرساميل من بيان العملية الخاص بإدراج أسهم TGCC في البورصة، والوثيقة المرجعية المتعلقة بالسنة المالية 2020 والنصف الأول من السنة المالية 2021.

كما يمكن الحصول على موجز لهذا المنشور من موقع TGCC وتمتد الفترة المخصصة للاكتتاب في هذه العملية من 29 نونبر2021 إلى 03 دجنبر2021 على الساعة 15:30 (مع إحتساب اليوم الأول والأخير).

وحُدد سعر الأسهم المعروضة في إطار هذه العملية في مبلغ 136 درهم للسهم الواحد.

ويمكن شراء أسهم (TGCC SA) في جميع الوكالات البنكية وشركات البورصة أعضاء نقابة التوظيف. كما يمكن الحصول على نسخة من منشور العملية الذي أشّرت عليه الهيئة المغربية لسوق الرساميل بدون أية تكاليف على موقع الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وموقع بورصة الدار البيضاء، وموقع شركة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء“. وتتولى  CFG Corporate Finance مهمة التنسيق الشامل لهذه العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى