متابعات

وفد مغربي في مؤتمر الطاقة العالمي بأبوظبي

يشارك وفد مغربي اليوم الاثنين بالعاصمة الاماراتية أبوظبي فعاليات الدورة 24 لمؤتمر الطاقة العالمي التي تتواصل إلى غاية 12 شتنبر الجاري.

ويكتسي هذا المؤتمر أهمية كبيرة بالنظر إلى العدد غير المسبوق من المشاركين والمتحدثين الرسميين إذ يحضره أزيد من 70 وزيرا ومئات من المدراء التنفيذيين والخبراء وصناع القرار من مختلف بلدان المعمور.

ويتكون الوفد المغربي المشارك في المؤتمر على الخصوص من حسن بومحندي مستشار وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ويوسف الكتاني مدير التكوين بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والحراق حسن المدير العام المساعد لشركة الاستثمار الطاقي، ونورالدين المسافر إطار بالكتابة العامة للوزارة، والعبدلاوي جليلة من الوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن).

ويناقش المشاركون في المؤتمر من خلال أكثر من 80 جلسة حوارية التطورات التي يشهدها قطاع الطاقة بكل مكوناته من النفط والغاز والكهرباء بالإضافة إلى تطوير مصادر الفحم النظيف والطاقة المتجددة والنووية والنقل وكفاءة الطاقة والتمويل والاستثمار والاستشارات وغير ذلك من القطاعات التي تؤثر وتتأثر بقطاع الطاقة ليشكل المؤتمر منصة مثالية لمحادثات أكثر تنوعا في مجال الطاقة في ضوء التطور الكبير الذي تشهده صناعة الطاقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وينظم بموازاة مع المؤتمر معرض مصاحب يمتد على مساحة 35 ألف متر مربع ويستضيف 4000 مندوب من وفود الدول المشاركة وأكثر من 300 عارض من الشركات العالمية في القطاعين العام والخاص من أكثر من 150 دولة. كما تم تسجيل أكثر من 500 صحفي وإعلامي لتغطية الحدث الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى