مقاولات

خسائر “IB MAROC” تدفعها إلى تطبيق مخطط هيكلي

تراجع رقم معاملات “أي بي المغرب” IB MAROC خلال سنة 2017 ليستقر عند 51.8 ملايين درهم خلال سنة 2017، وبالمقارنة مع سنة 2016 فإن نسبة التراجع تعادل 66.2 في المائة.

وأوضحت الشركة الفاعلة في قطاع الخدمات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذا التراجع يعود إلى فقدان زبون تاريخي تمثل معاملاته مع الشركة ما يناهز 35 في المائة من رقم المعاملات وذلك بعد صعوبات في تنفيذ مشروع ” Public Cloud” مما أدى إلى استبعاده من قائمة الموردين، وفي هذا الصدد تمت مباشرة اجراءات قضائية ضده أمام محكمة لندن ببريطانيا.

وتعمقت خسائر الشركة حيث واصلت الأرباح الصافية انخفاضها متجاوز خسارة العام الماضي التي وقفت عند نتيجة سلبية ب3.7 ملايين درهم، لتزداد خسائر الشركة إلى 41.1 مليون درهم مع نهاية السنة الجارية.

وبالنظر إلى الخسائر المتتالية وعجز الشركة عن تحقيق أرباح، ستضطر إلى إعادة النظر في هيكلتها وتطبيق مخطط هيكلي على المستوى المالي بهدف تحسين مؤشرات أدائها خلال السنة الجارية.

هذا وكانت الشركة المدرجة بالبورصة قد أصدرت في وقت سابق، قبل نشر بياناتها المالية تحذيرا يفيد بتوقع تحقيق خسائر على مستوى النتائج، وتم ذلك في إطار القوانين الجاري بها العمل، بالنظر إلى كون الشركات المدرجة بالبورصة مجبرة بالإعلان عن أي تغيير قد يلحق نتائجها المالية خاص إذا كانت النتائج سلبية.

وتنشط شركة ” IB MAROC” في مجال الخدمات والحلول التكنولوجية منذ سنة 1997، وتقدم خدماتها في أربع دول وهي المغرب والسينغال والكوت ديفوار والامارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى