مقاولات

“فوسبوكراع” و”جيزا” تنظمان دورة تكوينية لمقاولات البناء في الجنوب

تنظم مؤسسة فوسبوكراع، فرع المكتب الشريف للفوسفاط، بشراكة مع شركة JESA، وهي شركة متخصصة في تتبع ومراقبة أوراش البناء تابعة للمجموعة أيضا، دورة تكوينية حول “الصحة ، السلامة والبيئة في الأوراش” وذلك في الفترة الممتدة من 29 يناير إلى 1 فبراير2019.

وتتضمن هذه الدورة التكوينية المجانية، والتي تستهدف مختلف مقاولات البناء والأشغال العامة في المناطق الجنوبية، طيلة أربعة أيام، ورشات مختلفة تتناول اثنا عشر موضوعا حول “تدبير المخاطر” و”أساسيات الإسعافات الأولية داخل أوراش البناء”.

وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تزويد وتأهيل مختلف شركات البناء بالمعارف والتقنيات التي من شأنها الحد من حوادث الشغل وحماية الأفراد والجماعات وكذا تأمين ظروف العمل من أجل سير فعال للأشغال وتفادي الأخطار الأكثر شيوعا في الأوراش كالتعثر والإنزلاق والسقوط من المرتفعات والصعق الكهربائي.

وجدير بالذكر أنه سبق لمؤسسة فوسبوكراع أن نظمت دورتين تكوينيتين خلال شهر دجنبر 2018 تضمنت حصصا نظرية وورشات تطبيقية حول “الإسعافات الأولية” عرفت مشاركة 22 مستفيدا يمثلون تسع شركات محلية، توجت بشواهد المشاركة من درجة مسعف في مجال (السلامة والصحة المهنيتين) ممنوحة من طرف شركة JESA.

وتدخل هذه الدورات التكوينية المنظمة من طرف مؤسسة فوسبوكراع، والتي تسهر عليها شركة JESA، ضمن اهتمامات المؤسسة بنشر ثقافة السلامة المهنية وتأمين بيئة وظروف العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى