مقاولات

بقيمة مليار دولار.. “SAS” تقدم مخططها الاستثماري للذكاء الاصطناعي

كشفت شركة (SAS) الرائدة عالميا في مجال التحليلات الرقمية، بالدار البيضاء، عن مخططها الاستثماري في مجال الذكاء الاصطناعي الذي تبلغ قيمته مليار دولار، وبرنامجها الاستثماري الجديد المخصص للسوق الإفريقية.

وقال يوسف أقلال، المدير العام لأسواق إفريقيا الفرانكفونية، بمناسبة الحملة الترويجية بالدار البيضاء 2019، والتي تم تقديمها إلى أزيد من 150 زبون وشريك من مختلف أنحاء القارة، إن البرنامج الاستثماري الجديد المخصص للسوق الإفريقية يهدف إلى تقديم الحلول المختلفة للمجموعة.

وأشار في هذا الإطار، إلى أن تعزيز الذكاء الاصطناعي بإفريقيا شكل رافعة للتنمية الاقتصادية، وأداة لتحويل المنظمات، مضيفا أن الذكاء الاصطناعي يعد آلية قوية لتحويل المنظمات، والأسواق والمنتجات، سواء تعلق الأمر بتقوية كفاءة مختلف القطاعات بالمغرب، أو لضمان القدرة التنافسية للمنظمات الإفريقية، في إطار العولمة.

ومن جانبه، أشار نائب رئيس شركة (إس أ إس) إفريقيا، ديزان نايدو، إلى أن إفريقيا تأخذ مكانها بشكل متزايد في مجال تقدم الذكاء الاصطناعي.

وقال إن هذا اليوم يشكل فرصة لإثراء التفكير الشامل حول الذكاء الاصطناعي ووضع قائمة متكاملة للوضعية وللآفاق على المستوى الإفريقي، مع أخذ بعين الاعتبار التحديات والفرص والرهانات المتعلقة بالسياقات المحلية.

وتجدر الإشارة إلى أن (إس أ إس) المتواجدة بالسوق مند 40 سنة، هي شركة رائدة عالميا في مجال التحليلات الرقمية، التي يصل رقم معاملاتها السنوي أزيد من 3.25 مليار دولار سنة 2017، ويوجد زبناء (إس أ إس) بالمنطقة المغاربية وإفريقيا الناطقة بالفرنسية، جميعهم من كبريات الفاعلين في مجال البنك، والاتصالات، والتأمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى