رئيسية

علامة Xiaomi تكشف عن الإصدار التجريبي لنظاراتها اللاسلكية

كشفت Xiaomi خلال القمة العالمية للنقال 2023، عن أحد آخر إنجازاتها الجديدة في مجال التكنولوجيا التصميمية، ويتعلق الأمر بالإصدار التجريبي لنظارات الواقع البديل اللاسلكية (Wireless AR Glass Discovery Edition)، التي تعتبر أول نظارة ترتكز على عرض متأقلم يعمل مباشرة على مستوى شبكية العين ويتكيف تلقائيا حسب الإنارة المحيطة.

وتستطيع هذه النظارات، القابلة للاتصال مع الهواتف الذكية عبر “فضاءات سنابدراغون الجاهزة”، التكفل بطيف جد واسع من التطبيقات.

وقال بلاغ للعلامة إنه تم تصميم نظارات الواقع البديل اللاسلكية لـXiaomi بهدف تحسين التجربة الخاصة. فبدل الاعتماد على تواصل سلكي، تستعمل هذه النظارات، التي لا يتجاوز وزنها 126 غرام، ناقلات البيانات للاتصال المتبادل ذات النطاق العريض التي طورتها Xiaomi.

كما أنها ترتكز على منصة Snapdragon® XR2 Gen 1، وهي أيضا مزودة برابط اتصال ضعيف الكمون الحصري لـXiaomi، وتوفر هذه النظارات ربطا لاسلكيا مع مدة كون ضعيفة للرابط بأكمله بحيث لا تتجاوز 50ms2، أي بمواصفات أداء مماثلة للاتصالات السلكية.

صممت نظارات Xiaomi للواقع البديل على أساس مزيج خفيف جدا من المغنيزيوم والليثيوم، والمدعوم بقطع مصنوعة من ألياف الكاربون. وتم تزويد نظارات Xiaomi ببطارية ذات قطب موجب (أنود) على أساس السليسيوم والأكسيجين، وهي أيضا مطورة من طرف Xiaomi.

من جهة أخرى، وبفضل تحليل عشرات الآلاف من عينات معطيات تتبُّع الرأس، تم ضبط النظارات بدقة متناهية، أخذا بالاعتبار العديد من التفاصيل الدقيقة منها على سبيل المثال مركز الثقل، التباعد بين الساقين، الزاوية، موضع النظارات على الأنف وعوامل أخرى تساهم في تجربة من المستوى الرفيع.

وتعد النظارات اللاسلكية للواقع البديل من Xiaomi من بين الأولى من نوعها في القطاع التي توفر عرضا مباشرا على “شبكية العين”. ومثلما هو الحال بالنسبة لمفاهيم العرض عالي المستوى، فهناك سقف للجودة، أو “القيمة الحرجة”، بالنسبة لنظارات الواقع البديل أيضا. فعندما تبلغ استبانة الزاوية أو البيكسل لكل درجة (PPD) مستوى قريب من 60، تصبح العين البشرية عاجزة عن التمييز بين الجزيئات.

لذلك، حددت نسبة استبانة الزاوية (PPD) في 58 بالنسبة للنظارات اللاسلكية للواقع البديل من Xiaomi، وهي قيمة قريبة من مواصفات العين البشرية.

فضلا عن ذلك، ترتكز هذه النظارات على وحدة بصرية ذات شكل حر تضم شاشتين من صنف MicroOLED : فهي مزودة بمنشورات ذات أشكال حرة والتي تتولى قيادة الضوء بهدف التمكين من الحصول على عروض واضحة للصور. وتعتبر هذه المنشورات ذات الأشكال الحرة قادرة على إنجاز انعكاسات معقدة للضوء.

وبالتالي فإن المحتوى المعروض ينعكس على الشاشة في ثلاث مستويات داخل المنشورات المخصصة لقيادة الضوء، الشيء الذي يقلص نسبة الضوء الضائع ويُنتج صورا واضحة ومضيئة، وتصل نسبة سطوع الضوء في العين إلى 1200nit. إلى جانب ذلك، جهزت نظارات الواقع البديل بعدسات كهرو – كروميك قابلة للتكيف مع مختلف ظروف الإنارة.

Xiaomi Buds 4 Pro

مزودة بميزات “ستيريو لاسلكي حقيقي” (TWS) محسنة وتصميم رفيع، تمنح السماعات الأخيرة لـXiaomi تجربة سماع عالية الوفاء مع تفاصيل صوتية لا تصدق. تُدمج Xiaomi Buds 4 Pro تكنولوجيا LDAC من Sony الشيء الذي يتيح الحصول على معدلات ترحيل البيانات يمكن أن تصل إلى 990kbps مع أعماق ثنائية يمكن أن تصل إلى 32bits، بالإضافة إلى التكفل بتكنولوجيا Hi-Res Audio Wireless.

وتتوفر سماعات Xiaomi Buds 4 Pro على قدرات هائلة للتخلص النشط من الضوضاء، بعمق قد يصل إلى 48dB، الذي يقوم بشكل فعلي بعزل المستعملين عن التداخلات الغير مرغوب فيها. بفضل مثل هذه القدرات، يمكن للمستعملين التركيز فعليا على سماع محتوياتهم، وذلك حتى لو كانوا وسط ضجيج زقاق صاخب.

تتعرف سماعة Xiaomi Buds 4 Pro على حركات رأس المستعمل بفضل ميزة الصوت المدمج ثنائي الأبعاد، وبذلك تقوم بتعديل الصوت وفق تموقعهم الفضائي، الشيء الذي يكفل الاستماع لكل تفصيل من التفاصيل الصوتية بدقة. إضافة إلى ذلك، ينتج الصوت الغامر المدمج تجربة الصوت المحيط مثيرة، الشيء الذي يجعمل من هذه السماعات رفيقة لعشاق السينما الراغبين في الاستفادة من تجربة بصرية واقعية في كل الأمكنة والأوقات.

كما تستفيد سماعات Xiaomi Buds 4 Pro من مدة استقلالية هائلة، بحيث تمنح 9 ساعات من السماع بدون انقطاع بعد عملية شحن واحدة، ويمكن أن تصل إلى 38 ساعة عندما يتم استعمالهما مع صندوقة الشحن.

السوار الأنيق Xiaomi Watch S1 Pro

تقدم ساعة S1 Pro من Xiaomi مزيجا مثاليا بين التصميم التقليدي والساعات التكنولوجية الذكية (smartwatchs). مصنوعة بدقة انطلاقا من مواد عالية الجودة تجمع بين الوثوقية والأناقة، زودت هذه الساعة بالشاشة الرائعة AMOLED بعرض 1,47 بوصة، بتاج دائري من زجاج من الياقوت مقاوم للخدش. وهي معروضة في صنفين : صندوقة فضية وسوار من الجلد البني، وصندوقة سوداء مع سوار من المطاط الأسود المفلور.

ويمكن إضفاء الطابع الشخصي على هذين الصنفين حسب الرغبات من خلال100 إطار ساعة مختلف. إضافة إلى ذلك، يتيح الدبوس المعياري للساعة إمكانية استبدال الأسورة بسهولة فائقة، الشيء الذي يعزز أكثر الطابع متعدد الاستخدامات للساعة.

الإدماج الشفاف لتصميم موحد على مستوى واجهة المستعمل وحضور رسومات متحركة متقنة، يضمنان تجربة مستعمل فائقة السيولة. هذا ليس كل شيء : تتوفر هذه الساعة أيضا على ميزة إقران فُجائي، المتوفر حصريا على الهواتف النقالة Xiaomi.

تمكن ساعة S1 Pro من Xiaomi من تتبع أزيد من 100 نشاط رياضي من خلال 10 برامج مختلفة معدة سلفا للاستجابة لمختلف احتياجات المحافظة على اللياقة البدنية. فهي تلتقط سلسلة واسعة من معطيات التدريب ووظائف التتبع الصحي التي تغطي السعرات الحرارية المحروقة، كثافة التمرين، مراقبة النوم، نبض القلب وتتبع نسبة الأكسيجين في الدم، الشيء الذي يتيح للمستعملين سهولة تتبع التقدم المحرز خلال تداريبه اليومية ومؤشراتهم الصحية.

مزودة ببطارية طويلة الأمد، يمكن أن تصل استقلاليتها إلى 14 يوما، يتم شحن ساعة S1 Pro من Xiaomi بسرعة كبيرة، إذ توفر كل عملية الشحن لمدة 10 دقائق يومان إضافيان من الاستعمال.

الدراجة الكهربائية 4 Ultra من Xiaomi

أول سكوتر من Xiaomi، زودت الدراجة الكهربائية 4 Ultra بنظام تعليق مزدوج بحيث يتيح قيادة ناعمة وموثوقة حتى في المسالك الوعرة. بفضل هيكلها المرتفع ونظام تعليقها المزدوج المتقدم، تمنح الدراجة استقرارا تحت كل الظروف. كما جهزت الدراجة الكهربائية 4 Ultra من Xiaomi بعجلات Xiaomi DuraGel بعرض 10 بوصات، واسعة، مقاومة للثقب وتتمتع بخاصية الملء الذاتي.

ويمكن أن تصل سرعة الدراجة الكهربائية 4 Ultra من Xiaomi إلى 25km/h، وتستطيع صعود منحدرات بزاوية 25 % بسهولة باهرة. وبفضل القوة المذهلة لمحركها، والتي تبلغ 940W، وبطاريتها العالية الاستقلالية، يمكن لمستعمليها قطع مسافات تصل إلى 70 % بدون إعادة شحن السكوتر. وختاما، فإن الموديل الجديد S+ سيتيح سرعة مذهلة خلال الرحلات المثيرة والممتعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى