بنوك وتأمينات

البغدادي: حصيلة “بنك الصفاء” تناهز 901 مليون درهم

قال بنك الصفاء التشاركي إن حصيلته المالية لسنة 2017 ناهزت 901 مليون درهم، ضمنها 13.5 مليون درهم على شكل تمويلات تشاركية عقارية. وارتفع حجم ودائع الزبناء إلى 452 مليون درهم، في حين تراجعت النتيجة الصافية إلى58 مليون درهم.

وحسب المعطيات التي أعلن عنها في ندوة صحافية فقد بلغت القيمة الإجمالية للراساميل الذاتية نحو 291 مليون درهم، وكشف يوسف البغدادي، رئيس الإدارة الجماعية لبنك الصفاء، أن النتائج المالية، التي حققها بنك الصفاء كانت مشجعة بالنظر إلى أن طرح هذه المنتجات استقطب فئات جديدة من الزبناء. مضيفا أنه صار بإمكان المغاربة الاختيار بين مجموعة من البنوك التشاركية والتقليدية، التي تتكامل فيما بينها وتعطي خيارات أوسع للأشخاص الراغبين في الاستفادة من الخدمات المصرفية.

جانب من ندوة بنك الصفاء

على صعيد متصل قال رئيس الإدارة الجماعية لبنك الصفاء إن منتوجات البنوك التشاركية تمكنت في وقت وجيز من حجز موقع متميزا داخل المشهد البنكي المغربي خلال السنة الحالية. وتوقع أن تشهد إقبالا متناميا للزبناء على العروض التسويقية والخدمات التي تقدمها المصارف التشاركية بالمغرب، ومن ضمنها عروض بنك الصفاء.

تجدر الإشارة إلى أن “بنك الصفاء” هو فرع لمجموعة التجاري وفا بنك التي كانت رائدة في مجال المالية التشاركية، وذلك بإنشاء فرع دار الصفاء سنة 2010. عند حصولها على الرخصة كشركة تمويلية، تعتمد حصريا على منتجات بديلة.

ويقول مسؤولوه إنه بنك له طموح قوي ويقترح مجموعة متكاملة من المنتجات البنكية الأخلاقية، المطابقة للتوصيات الصادرة عن المجلس العلمي الأعلى. ومن المقرر أن يفتتح 22 وكالة. كما أنه بنك موجه لمختلف الشرائح الاجتماعية، ويقدم عروضا بنكية بأفضل المعايير، مرتكزا في ذلك على خمس قيم أساسية، أولاها الثقة من خلال نسج علاقات متينة مع الشركاء، عبر تقاسم القيم نفسها وبناء الثقة عند الاختيار واتخاذ القرار. والثانية الإخلاص عبر جعل إرضاء الزبون في صلب جميع الخطوات، ومواكبة الشركاء في جميع المراحل.

أما القيمة الثالثة تتمثل في الصدق، وهي قيمة أساسية، حسب مسؤولي البنك، لتعزيز العلاقات مع العملاء عبر تقديم نصائح صادقة ذات أهمية تتلاءم بشكل كلي مع أي وضع مالي. ثم الابتكار، من خلال الإبداع في توفير حلول جديدة ومتطورة لتغطي تطلعات الشركاء الأكثر تطلبا و ذلك عبر اقتراح الحلول الملائمة لأوضاعهم الحالية. ثم أخيرا، الصفاء ويمثل اختيار الوضوح في كل خطوة والاستماع الفعال وتقديم المعلومات بشأن جميع العمليات التي يتم إجراؤها بشفافية مطلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى