أسواقرئيسية

هيئة الرساميل تطلق النسخة الثانية من جائزة البحث العلمي

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل عن إطلاب النسخة الثانية لجائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي، بدعم من مجلسها العلمي، وهي الجائزة التي تهدف توطيد علاقاتها مع المنظومة الأكاديمية ولتشجيع البحث العلمي.

وقال بلاغ للهيئة إن هذه الجائزة تهدف كذلك إلى مكافأة الباحثين الذين تساهم مساراتهم الأكاديمية والمهنية في تقدم البحث العلمي في مجال سوق الرساميل، حيث سيتم مكافأة أربعة أبحاث ويتعلق الأمر بأفضل أطروحتي دكتوراه وأفضل مقالين علميين.

ولهذه الغاية، تروم الجائزة دعم أشغال البحث وتشجيع حس الابتكار والتميز، لاسيما في مجالات التمويل الطويل عبر الأسواق المالية؛ والسيولة وتثمين الأدوات المالية؛ والبنيات الأساسية للسوق؛ والسوق الآجلة وغرفة المقاصة؛ وتدبير الأصول؛ والبنية الدقيقة للأسواق المالية؛ والابتكارات التكنولوجية والأسواق المالية (تقنيات الكتل المتسلسلة والذكاء الاصطناعي، الخ)؛ والتمويل التشاركي؛ والتمويل المستدام؛ والمالية السلوكية؛ وأيضا تنظيم سوق الرساميل.

ويعتبرون مؤھلین للترشح لجائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي كل من طلبة الدكتوراه أو الحاصلين علیھا الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة، حاملي الجنسية المغربية والمنتسبين لمؤسسة تعليم عالي بالمغرب أو خارجه، أو حاملي جنسية أجنبية والمنتسبين لمؤسسة تعليم عالي بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى