رئيسيةستارت آب

هواوي المغرب تنظم أسبوع التكنولوجيا بسيدي إفني

أعلنت هواوي المغرب، في إطار شراكة مع جمعية FINDERS، عن تنظيم أسبوع التكنولوجيا بسيدي إفني، وهي عبارة عن مبادرة للتكوين في مجالات الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال. وجرى هذا التكوين خلال الفترة من 29 إلى 3 مايو 2024 بمدينة سيدي إفني جنوب المغرب.

وقالت هواوي المغرب في بلاغ صادر عنها إنه في عالم متصل بشكل متزايد، أصبح الوصول إلى التكنولوجيات الجديدة والمهارات الريادية أساسيا للنهوض بالتنمية السوسيو-اقتصادية للبلاد. اعتبارا لذلك، قامت هواوي المغرب وجمعية FINDERS بتصميم برنامج تكوين على المقاس لفائدة المجتمع المحلي بسيدي إفني، مع التركيز بشكل خاص الخريجين الشباب والطلبة ورواد الأعمال.

البلاغ نقل عن جيريمي لين، نائب رئيس هواوي لمنطقة شمال وغرب إفريقيا، قوله: “عند هواوي، نعتقد أن التكنولوجيا المتقدمة يجب أن تكون متاحة وفي متناول الجميع؛ ونحن ملتزمون في هذا الاتجاه. بتعاون مع FINDERS، قمنا بتصميم أسبوع التكنولوجيا بسيدي إفني كمنصة للتعلم والابتكار، بهدف تمكين المهارات الشابة في منطقة سيدي إفني من الانفتاح والتطلع إلى مهن المستقبل، والاستفادة بشكل أفضل من المزايا التي توفرها التكنولوجيات الجديدة لتحقيق كامل قدراتهم ولكي يصبحوا بالفعل محركات للتغيير وسط المجتمع”.

من جانبه، قال لحسن بنالايات، رئيس جمعية FINDERS: “بالنظر إلى الشهادات التي استقيناها لدى المستفيدين، فنحن جد مرتاحين للإقبال الكبير الذي لاقته هذه المبادرة، معززة بذلك التزامنا لدى هواوي المغرب في خدمة تنمية المنظومة البيئية ومهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مدينة سيدي إفني. ويأتي تجسيد هذه الشراكة تتويجا لعلاقة الثقة والتعاون المثمر مع هواوي، ويشكل معلمة مهمة على درب تعاوننا المتنامي في مجال التكوين على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

ودارت أشغال أسبوع التكنولوجيا بسيدي إفني حول محورين رئيسيين: التكنولوجيات الجديدة وريادة الأعمال. وانطلق البرنامج بتكوين نظري استغرق يومان، والذي مكن المشاركين من اكتشاف المفاهيم الأساسية للتكنولوجيا الصاعدة كالسحابة (Cloud)، والذكاء الاصطناعي، وأنترنيت الأشياء (IoT)، والبيانات الضخمة. تضمنت هذه المرحلة الأولى عروضا مفصلة حول استعمال ووقع هذه التكنولوجيات في مختلف قطاعات النشاط. وخصص الجزء الثاني من الأسبوع لريادة الأعمال. فعلى امتداد ثلاثة أيام، انغمس المشاركون في بيئة محفزة وتمكنوا من اكتساب كفاءات تطبيقية في مجال تدبير المشروع وتطوير البرمجيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى