إفريقيارئيسيةمقاولات

جوميا تحتفل بـ 11 سنة في مجال التجارة الإلكترونية بالمغرب وإفريقيا

قالت “جوميا” إنه موازاة مع احتفالها بذكرى 11 سنة من ميلادها، تفتخر المنصة بإتمام عقد من النشاط على الصعيد القاري كذلك. وتبعا لذلك، وعلى مدى شهر يونيو، ستنظم الشركة سلسلة من الأحداث للإشادة بالتزام مستخدميها ووفاء زبنائها ومساهمة باعتها وشركائها.

البلاغ أضاف أنه بالنسبة لجوميا، ليست هذه الذكرى مجرد فرصة للاحتفال، بل هي أيضا مناسبة لإطلاق حملة بيع، تقترح فيها عروضا للعلامات الكبرى مثل Adidas وL’Oréal وNivea وLC Waikiki وآخرون. فمنذ إنشائها، وَسَّعت جوميا نطاق نشاطها ليشمل خدمة ملايين المستهلكين الناشطين، واحتضان أزيد من 100.000 بائع نشيط في إطار منصتها عبر إفريقيا.

وترتكز جوميا على ثلاث دعامات أساسية : مركز جوميا للتسوق (Jumia Marketplace)، جوميا للخدمات اللوجستيكية (Jumia Logistics) وجوميا للأداءات (JumiaPay). و تتضافر هذه الدعامات الثلاثة لتيسير ربط الاتصال وإجراء الصفقات بين ملايين المستهلكين وآلاف الباعة. فمن جانبها، توفر جوميا للخدمات اللوجستيكية، بفضل شبكة الشركاء المحليين، الإمكانيات اللازمة لتوصيل وتسليم ملايين الإرساليات، بينما تسهل جوميا للأداءات تسديد المشتريات عبر الأنترنت في إطار منظومة جوميا البيئية.

البلاغ قال أيضا إن الذكرى 11 لميلاد جوميا تمثل كذلك مناسبة للاحتفاء باكتمال العمل الكبير الذي تم إنجازه خلال الأشهر الأخيرة، والمتمثل في فتح العديد من مراكز الاتصال على مستوى المدن الصغيرة والمتوسطة. وفي هذا الإطار كانت مدن العيون، خنيفرة، سيدي قاسم، بني ملال، سيدي علال البحراوي، قلعة السراغة… من بين العديد من المناطق التي أصبح بإمكانها أن تستفيد من منصة جوميا، بمساعدة فرق J-forceurs المُعبئة والمُصغية للاحتياجات الخاصة لسكان هذه المناطق.

وعلى غرار كل السنوات السابقة، شكلت هذه السنة أيضا بالنسبة لجوميا مناسبة لمواصلة مهمتها المتمثلة في تنمية التجارة الإلكترونية على المستوى الوطني. من المدن الكبرى إلى المناطق القروية، أكدت المجموعة التزامها لفائدة تحفيز النمو الاقتصادي وتحسين ظروف عيش الساكنة.

ونقل البلاغ عن بدر بوسليخان، المدير العام لجوميا المغرب، قوله: “يعتبر تخليد هذه الذكرى بالنسبة لنا لحظة للتعبيرعن الاعتراف والتقدير للعمل التعاوني المتفاني لفرقنا. فقد توفقنا في إدخال ميزات جديدة للمستهلكين، كخدمة التوصيل المجاني، وضمان أفضل الأثمان، وتعزيز مراقبة الجودة، إضافة إلى إبرام شراكات جديدة. وكان لمشروع  J-Force على الخصوص وقع ملحوظ على زبائننا وعلى ولوجية التجارة الإلكترونية. ونحن عازمون على الاستمرار على هذا المنوال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى