مع المستهلك

فابير يعلن تخفيض سعر الحليب إلى 3.20 درهم للتر

أعلن إيمانويل فابير، رئيس مجموعة دانون، عن إجراءات جديدة تستهدف الاستجابة لمطالب مقاطعي منتجات العلامة التي تتواصل للشهر الخامس على التوالي.

وقال فابير خلال لقاء صحافي في الدار البيضاء أن شركة سنترال دانون ستخفض سعر الحليب من 3.5 درهم إلى 3.2 درهم لعلبة 470 ميليلتر. وأوضح أن ثمن شراء الحليب من المنتجين لن يتغير، وكذلك هامش ربح الموزعين، وأن الشركة ستتحمل وحدها هذا التخفيض. وأوضح أن الشركة التزمت بعدم تحقيق أي ربح من بيع الحليب الطازج، وتعهدت ببيعه بتكلفة الإنتاج. وأشار إلى أن السعر الجديد سيطبق ابتداءا من يوم الجمعة القادم.

كما أعلن فابير عن طرح منتج حليب جديد، بنصف القشدة، وذلك بسعر 2.5 درهم لعلبة 470 ميليلتر. وأشار إلى أن الشركة خسرت 40 في المائة من حصة السوق خلال النصف الأول من العام، وانتقلت من المرتبة الأولى إلى الثانية في سوق الحليب الطازج بالمغرب فيما تمكنت من الاحتفاظ بموقع الريادة في سوق الأجبان مشتقات الحليب.

واعتبر فابير أن نجاح هذا النموذج الاقتصادي الجديد لتسويق الحليب، والذي يتمثل في بيع المنتوج بتكلفة الانتاج، رهين بعودة كميات البيع إلى مستواها الطبيعي واسترجاع الشركة لحصص السوق التي خسرتها بسبب المقاطعة. وأضاف أن مستقبل العلامة يبقى، بعد ما بدلته الشركة من مجهودات، بين يدي المستهلك المغربي.

وأوضح أن الشركة أطلقت حملة تواصلية واسعة بهدف الحوار والتشاور مع كل المتدخلين في سلسلة الحليب، والتي شارك فيها نحو 100 ألف مغربي، سواء من خلال اللقاءات التي نظمتها الشركة في مختلف المدن أو عبر صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف تلقي الاقتراحات ومناقشة أسباب مقاطعة منتجات الشركة، وتفسير التزاماتها، وعلى رأسها السعر العادل والشفافية والتعهد بعدم تحقيق هامش ربح في بيع الحليب الطازج مع ضمان استمرار توفيره بنفس الجودة والمعايير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى