مقاولات

اتصالات المغرب تسجل أداء جيدا في الربع الأول من 2018

تمكنت مجموعة اتصالات المغرب من تحقيق أداء جيد بداية السنة الجارية، حيث كشفت البيانات المالية الخاصة بالربع الأول من العام الجاري تسجيل ارتفاع في حدود 5.6 في المائة  في المبيعات التي فاقت 8.9 مليار درهم، وذلك بفضل النمو القوي في النشاط التجاري للمجموعة على مستوى جميع أسواق الهاتف النقال والثابت، سواء في المغرب أو في الشركات التابعة للمجموعة.

وأوضحت مجموعة “اتصالات المغرب” في بلاغ لها أن حضيرة الزبناء شهدت خلال الفصل الأول من 2018 ارتفاعا بنسبة  7.8 في المائة لتقترب  من 59 مليون زبون .

وتحسنت نتيجة أرباح المجموعة بعد احتساب الضرائب بنسبة 5.7 في المائة، لتصل إلى 4.48 مليار درهم  وهو ما ساعدها على الحفاظ على هامش  EBITDA   في مستوى مرتفع يناهز 49.8 في المائة. وبذلك سجل صافي الأرباح خلال الشهور الأربعة الأولى من العام نموا بنسبة 5.6 في المائة، كما تجاوزت الأرباح الصافية – حصة المجموعة   1.58 مليار درهم .

وعا نشاط الشركة في المغرب إلى الانتعاش حيث  سجلت إيرادات سوق الهاتف النقال نموا يفوق 2.7 في المائة، مدعوما بالإقبال القوي على استعمال بيانات الانترنيت بواسطة الهواتف الذكية   .

وتعليقا على هذا الأداء قال عبد السلام أحيزون ، رئيس المجلس الإداري لمجموعة اتصالات المغرب إن “نتائج الربع الأول من العام تأتي لتؤكد أهمية الإستراتيجية التي تتبعها اتصالات المغرب، ونجاعة نموذجها التنموي.  وفي هذا السياق تواصل سياسة الاستثمار التي تنهجها المجموعة مواكبة انتظارات الزبناء المتزايدة من أجل تزويدهم بصبيب ذي سرعة عالية جدا سواء في الانترنيت المحمول والثابت.”

أحيزون أضاف أيضا أن “الأنشطة الجديدة في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى أبانت عن نمو قوي، و هو ما يؤكد صلابة اختيارات اتصالات المغرب للنمو الخارجي في الأسواق التي تتيح فرص نمو هائلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى