رئيسيةمقاولات

لابيل في تحقق أداء جيدا وتخطط لافتتاح 12 متجرا قبل نهاية السنة

أعلنت مجموعة “لابيل في” عن تسجيل نمو في رقم معاملات ليبلغ 11,82 مليار درهم عند متم الفصل الثالث من سنة 2023، بزيادة قدرها 16 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية. وقالت المجموعة إن هذا التطور يهم مجمل أشكال نشاط المجموعة.

وحسب البيانات المالية للمجموعة فهذا الأداء يعزى أساسا إلى المخطط الناجح لمكافحة التضخم، وتعميم برنامج “الولاء” ليشمل مجمل المتاجر، ومساهمة 9 نقاط بيع جديدة تم افتتاحها سنة 2023.

وبالموازاة مع ذلك، عبأت المجموعة استثمارا قدره 301,8 مليون درهم خلال الفصل الثالث من 2023، ليصل إجمالي الاستثمارات إلى 906,9 مليون درهم منذ بداية السنة.

ويعكس هذا المستوى من الاستثمار تسريع المجموعة لوتيرة تطورها، بحيث يشمل النمو العضوي (افتتاح متاجر جديدة، وتجديد المتاجر الحالية وتأمين افتتاحات مقبلة)، وتوسيع القدرات التخزينية لمنصات المجموعة، بالإضافة إلى مشروع رقمنة الإجراءات.

وأكدت “لابيل في”، من جهة أخرى، أن معدل المديونية المالية الصافي ظل عند مستوى متحكم فيه بنسبة 51,8 في المئة من إجمالي التمويل الدائم عند متم شتنبر الماضي، على الرغم من المستوى الهام للاستثمارات.

وعلى مستوى الآفاق، تعتزم المجموعة بالخصوص مواصلة استراتيجية النمو والتطور الخاصة بها، كما تخطط لافتتاح 12 متجرا جديدا خلال الفصل الرابع من سنة 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى