متابعات

توقيع اتفاقية لبرنامج المبادرات المقاولاتية “خطوة” بمراكش آسفي

وقع كل من المركز الجهوي للاستثمار والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والاتحاد العام لمقاولات المغرب بمراكش آسفي، ومؤسسة إحداث المقاولات لمجموعة البنك الشعبي والبنك الشعبي مراكش بني ملال، اتفاقية لتمويل المبادرات المقاولاتية والنهوض بها بجهة مراكش آسفي.

وحسب بلاغ مشترك للهيئات الموقعة فهذه الاتفاقية تشكل استمرارا للجهود الرامية إلى مواكبة المبادرات المقاولاتية، بهدف إرساء برنامج مندمج للمواكبة يحمل اسم “خطوة“.

البلاغ أضاف أن البرنامج يستهدف حاملي المشاريع الذين بإمكانهم الاستفادة من التمويل في إطار البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات.

كما يروم برنامج “خطوة” النهوض بروح الأعمال بالجهة، عبر مواكبة وتكوين حاملي المشاريع خلال مختلف مراحل المشروع (تأطير الفكرة الأولية، دعم ملف التمويل، تكوين حول ريادة الأعمال، دعم المخطط التجاري وخطوات إحداث المقاولة).

وتتمثل أهداف هذا البرنامج في مواكبة 500 حامل مشروع، وتمويل 70 في المئة من المشاريع عبر توزيع ترابي وتنظيم لقاءات حول ريادة الأعمال على صعيد الجهة في أفق سنة 2021.

ويعتمد البرنامج على مقاربة استباقية حيث يتجه الفاعلون في المواكبة للقاء حاملي المشاريع على مستوى عمالة وأقاليم الجهة، وذلك عبر إرساء مخططات ترويجية مشتركة، وكذا تنشيط الوسط المقاولاتي.

إلى ذلك تلتزم الأطراف الموقعة بتوحيد خبراتها لفائدة حاملي الأفكار قصد تقديم المواكبة الشخصية ذات القيمة المضافة، مع إدماج مالي أفضل للشباب في إطار تمويل البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، إلى جانب النهوض وتبسيط ريادة الأعمال على الصعيد الجهوي قصد تحفيز وتشجيع الشباب حاملي المشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى