متابعات

بنك CIH يسعى لاقتراض مليار درهم من السوق المالية

يستعد القرض العقاري والسياحي لطرح سندات إقراض بقيمة مليار درهم في السوق المالية الداخلية. وسيفتتح الاكتتاب في سندات هذا القرض خلال الفترة ما بين 8 إلى 10 مايو المقبل.
ويندرج هذا الإصدار في إطار البرنامج الذي صادقت عليه الجمعية العمومية للبنك في أكتوبر 2016 والهادف إلى اقتراض 4 مليارات من الدراهم عن طريق إصدار سندات في السوق المالية خلال فترة الخمس سنوات التالية. وسبق للبنك أن قام في هذا الإطار بإصدار مماثل بقيمة مليار درهم في نهاية 2016.
ويهدف الإصدار إلى تعزيز الأموال الذاتية للبنك، إذ أن محصول هذا الإصدار سيصنف ضمن الأموال الذاتية التكميلية من المستوى الثاني نظرا لخصائص الإصدار وطول أمده. ومن خلال ذلك سيتمكن البنك من مواكبة ديناميكية النمو التي يعرفها نشاطه في مجال توزيع القروض.
ويتضمن العرض إصدار 10 آلاف سند بقيمة إسمية 100 ألف درهم للسند، وذلك لأجل عشر سنوات، بسعر فائدة مسنود إلى السعر المرجعي لسندات الخزينة لأجل عشر سنوات في السوق الثانوية، المحددة في يوم 26 أبريل كما نشرها بنك المغرب، مع إضافة منحة إقراض تتراوح بين 65 و80 نقطة أساس. وسيطرح العرض عبر ثلاثة أشطر حسب الخيارات المتعلقة بسعر الفائدة، وفقا لمذكرة المعلومات المتعلقة بالعملية والتي أشرت عليها الهيئة المغربية لسوق الرساميل أمس. ولا يستفيد القرض من ضمانة الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى