متابعات

هواوي المغرب وENSAM يطلقان “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”

أعلنت شركة هواوي عن الإطلاق الرسمي للدورة السادسة من “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” للسنة الجامعية 2021-2022 في المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء. بحضور فوستين شيو ، نائب المدير العام لهواوي المغرب، و مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء ENSAM.

وقالت الشركة في بلاغ لها إن المتحدثين خلال هذا الحفل، سواء مسؤولي هواوي المغرب ومسيري جامعة الحسن الثاني شددوا على أن برنامج “Huawei ICT Competition”  يقدم للطلاب والخريجين الشباب فرصة ذهبية لصقل خبراتهم من خلال المهارات الناعمة في مجالات البيانات الضخمة، 5G الجيل الخامس، التوجيه والاتصالات، الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. في الوقت نفسه، تمكّن “مسابقة Huawei ICT” الشباب من ولوج سوق الشغل.

البلاغ ذاته نقل عن فوستين شيو، نائب المدير العام لشركة هواوي المغرب، قوله: “إن هواوي المغرب تولي اهتمامًا خاصًا لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح مختلف المتدخلين.

شيو أضاف: “أن مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تتماشى تماما مع منظور الشركة لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتعليم والطلاب المغاربة”.

من جهته، رحب أحمد موشتاشي ، مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء بهذه المبادرة وقال: “إن تحقيق هذا الإنجاز هو تتويج لعلاقة مثمرة من الثقة والمشاركة بين Huawei ومؤسستنا وهو بادرة هامة لتعاوننا المتنامي في مجال التعليم”.

وإلى جانب المنافسة، تعتبر “مسابقة Huawei ICT” حدثا هاما ينتظره الطلاب المغاربة بفارغ الصبر. تنقسم المسابقة إلى اختيار أولي ومسابقة وطنية. ستكمل جميع الدول المشاركة المسابقة الوطنية وسيمثل الفائزون المغرب في مسابقة منطقة شمال إفريقيا. بعد ذلك ستسافر الفرق إلى الصين كممثلين عن منطقة شمال إفريقيا للمشاركة في النهائي العالمي.

وستتاح للطلاب أيضًا الفرصة لإجراء تكوين وبالتالي الاستفادة من راتب داخل مجموعة Huawei مع إمكانية التقدم للحصول على فرص الدراسة في أكبر الجامعات الصينية، والاستفادة من المنح الجامعية بعد عملية الاختيار.

يذكر أن هواوي المغرب، خلال هذا الحفل المقام بمدرسة ENSAM، دخلت في شراكة مع العديد من مؤسسات التعليم العالي العمومي والخاص من خلال برنامج “Huawei ICT Academy” لتعزيز إنجازات الطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن بين الأمثلة الناجحة لهذه الشراكة، تلك التي تم إعدادها مع مدرسةENSAM ممثلة بـ “أكاديمية  ENSAMالدار البيضاء”.

بالنسبة للسنة الجامعية 2020-2021 وللاستفادة من الدورات التي يقدمها برنامج “Huawei ICT Academy»، أنشأت أكاديمية ENSAM الدار البيضاء 22 فصلًا. وهكذا، تم تسجيل 250 طالبًا من طلبة ENSAM واعتمادهم في إطار برنامج “Huawei ICT Academy”.

هذه الشراكة، التي نشأت عن تقارب رؤى الشريكين، تؤكد على مدى توطيد التكوين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيع التميز في خدمة التعليم الجيد في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى