مقاولات

فرق ليدك تنظف 65 كلم من شبكة التطهير السائل بالمحمدية

تواصل فرق ليدك المختصة في مجال التطهير السائل عمليات مراقبة و تنظيف شبكات التطهير السائل بمختلف مناطق المجال الترابي للتدبير المفوض، و ذلك وفقا لبرنامج سنوي خاص بكل مديرية جهوية، و في إطار التدخلات الاستباقية لفترة التساقطات المطرية.

هكذا، وعلى مستوى جماعات المحمدية، المنصورية، عين حرودة و بني يخلف، تقوم ليدك من خلال مديريتها المحلية بمجموعة من العمليات و التدخلات سواء المسطرة في البرنامج السنوي أو غيرها.

و خلال السنة الجارية، تم تنظيف حوالي 20 ألف منشأة تطهير و ذلك بتنفيذ عمليات للتنظيف اليدوي و المائي.

كما أنجز دمجت فرق ليدك التابعة للمديرية الجهوية بالمحمدية عمليات أخرى للتنظيف المائي للشبكات عن طريق شاحنات خاصة بضخ المياه، و شملت هذه العمليات حوالي 65 كلم من الشبكة. و قد أدت هذه العمليات إلى استخراج أكثر من 2300 طن من النفايات المترسبة، في إطار عمليات التنظيف اليدوي و المائي على مستوى مناطق المحمدية، المنصورية، عين حرودة و بني يخلف.

و علاوة على تنفيذ هذه العملية الكبرى بحي القصبة المعروف بكثافته السكانية و احتضانه لمجموعة من المطاعم و محلات الأكلات الخفيفة، قام أعوان ليدك بجولة ميدانية للتحسيس و التوعية بأهمية الحفاظ على سلامة و نظافة قنوات التطهير السائل و منشآته.

جدير بالذكر، أن فرق ليدك تقوم قبل تنفيذ تدخلاتها بمراقبة و معاينة الشبكات بواسطة البحث بالكاميرا لتحديد أولويات التدخلات و عمليات التنظيف، كما تقوم بتدعيم عملياتها اعتمادا على مجموعة من الآليات تضم شاحنات تطهير كبيرة و صغيرة، مضخات، عربات نقل متنوعة، بالإضافة إلى اعتماد تكنولوجيا المراقبة المتلفزة للشبكات و القنوات الداخلية للتفعيل الأمثل للتدخلات الميدانية للفرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى