جديد الأسواق

هواوي تعرض “ماتباد 11” ابتداء من 4599 درهم

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق الكومبيوتر اللوحي الجديد “هواوي ماتباد 11“. ويتعلق الأمر بأول كمبيوتر لوحي مجهز بشاشة قادرة على التكفل بمعدل تحديث يصل إلى 120 هيرتز، للحصول على صور أكثر دقة وأكثر تدفقا، وذلك بهدف الحصول على أفضل تجاوب.

وأضحى لوح هواوي ماتباد الجديد متوفرا في المغرب، على جميع منصات التجارة الإليكترونية الرسمية Huawei وHuaweishopوIwashop. ويتم تسويقه أيضا في جميع المتاجر الرسمية HES  ابتداء من ثمن 4599 درهم.

وقالت المجموعة في بلاغ لها إنه بفضل نظام التشغيل هارموني (HarmonyOS 2)، المثبت في الأجهزة الذكية الجديدة لهواوي، أصبح اللوح “هواوي ماتباد 11” يتوفر على سطح مكتب جديد، وأصبح بإمكان المستخدمين أن يعرضوا بأفضل طريقة ممكنة مختلف المحتويات التي تتعاقب على شاشة ألواحهم. كما أن “هواوي ماتباد 11” قابل للاقتران بشكل مثالي مع التجهيزات الذكية الأخرى، سواء تعلق الأمر بالهواتف الذكية أم أجهزة الحاسوب الشخصي.

فضلا عن هذا فشاشة اللوح الجديد قادرة على التكفل بمعدل تحديث يمكن أن يبلغ 120 هرتز، مانحة بذلك للمستعملين صورا ذات وضوح استثنائي، إضافة إلى تجاوب مُحَسَّنٍ بشكل ملحوظ. ويأتي اللوح أيضا مجهزا بقلم “هواوي إم-بنسل” من الجيل الثاني، والذي أصبح، بفضل الشاشة المذهلة 120 هيرتز، متجاوبا إلى أبعد الحدود، مع مدة انتظار الدخول منتهية الصغر يَقِلُّ مداها عن جزأين في الألْفِ من الثانية، الشيء الذي يمنح تجاربَ كتابةٍ تفاعلية أكثر اكتمالا وأكثر طبيعية.

سيولة فائقة في تدفق الرسومات

البلاغ أضاف أن “هواوي ماتباد 11” يعتبر أول كميوتر لوحي من نوعه يتم تجهيزه بشاشة يصل معدل تحديثها إلى 120 هيرتز. وبالتالي فهي تشتغل بمعدل التحديث الأعلى على الإطلاق مقارنة مع باقي الألواح المتوفرة في السوق، ويعطي “هواوي ماتباد 11” تدفقا للرسومات فائق السيولة، مُمَكِّنًا بذلك من عرض مجموعة واسعة جدا من المحتويات وبأفضل طريقة ممكنة.

بالنسبة للفيديوهات والألعاب التي تتميز بوتائر عالية لعرض الصور، يمكن للمستخدمين الاستمتاع من تفاصيل أكثر دقة، وأيضا بالغوص في رسومات متناهية الوضوح والسيولة. عندما تستعرضون صفحات الويب أو تتصفحون وثائق على سبيل المثال، فإن تحميل المحتوى يتم بشكل سريع جدا. وبفضل معدل التحديث المذهل، يُمَكِّن اللوح كذلك من كتابة فائقة التفاعلية بخط اليد. وتساعد تكنولوجيا التأقلم مع وتيرة عرض الصور من توفير استقلالية أكبر بشكل ملحوظ للبطارية لصالح المستعمل.

كما يدعم “هواوي ماتباد 11” كامل طيف التدرج اللوني DCI-P3، ويمكن أيضا من عرض الصور والفيديوهات بتنفيذ نهائي واضح بشكل لا يصدق على الشاشة. وزيادة على قدرته على إنتاج رسومات بألوان مذهلة، فقد صمم “هواوي ماتباد 11” أيضا بشكل يجعله يقلص بشكل كبير جدا مدى تعرض المستعملين للضوء الأزرق واللمعان، وهما من أبرز العناصر المسببة لتعب العيون. وبهذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن الحاسوب اللوحي حاصل على شواهد التصديق TÜV Rheinland Low Blue Light (هاردوير سولوشن) و TÜV Rheinland Flicker Free.

 سطح المكتب الجديد

حصل “هواوي ماتباد 11” على تصميم جديد لسطح مكتبه الذي يمكن من إبراز المعطيات الأكثر أهمية التي تحتاجون إليها، في إطار واجهة مستخدم واضحة ومنظمة. يعرض شريط المهام الجديد  Bottom Dock التطبيقات الأكثر استعمالا حتى يتمكن المستعملون من الوصول بسهولة إلى تطبيقاتهم المفضلة. كما يمكن لأدوات “ويدجيت” الخدمة الجديدة أن تعرض المعلومات بشكل فوري وتمكين المستعملين من الولوج إلى بعض وظائف التطبيق حتى عندما لا يعرفون كيفية إطلاقها. هذه الأدوات يمكن وضعها في أي مكان ويمكن تخصيصها بالكامل حسب تفضيلات المستخدم.

التعاون متعدد الشاشات

يدعم التعاون متعدد الشاشات التفاعلات بين الألواح والحواسيب الشخصية: ويتمفصل حول ثلاثة أنماط مختلفة تمكن الأجهزة من الاشتغال مع بعضها بعدة طرق. يمكن نمط المرآة المستعملين من عرض شاشة الحاسوب الشخصي على اللوح، ومن خلال ذلك تحويل اللوح إلى مذكرة حقيقية يمكن اقترانها مع قلم “هواوي إم-بنسل” (الجيل الثاني)، الشيء الذي يسهل إنتاج خطاطات سريعة وتدوين الملاحظات. ويمكن للموظفين في المناتب الاستفادة من من شاشة ثانية بشكل مباشر على حواسيبهم الشخصية. ويتعلق الأمر هنا بتفاعلات حقيقية متعددة الأشكال بين نظام التشغيل هارموني (HarmonyOS 2) ونظام التشغيل ويندوز، والتي تمكن المستعملين من تحويل المحتوى، كالنصوص المكتوبة أو الصور أو الوثائق، بين مختلف التجهيزات المرتبطة، وذلك عبر عملية سحب وإفلات بسيطة.

إلى جانب التعاون متعدد الشاشات، تُمَكِّنُ الوظيفة الجديدة متعددة النوافذ من التكفل بالعرض المتزامن لنافذتين طافيتين في نفس الوقت. ويتيح كذلك إمكانية عرض نافذتين طافيتين بتزامن من أجل تجربة متعددة المهام أكثر اكتمالا. عندما لا تصبح النوافذ الطائفة ضرورية يُمْكِن توضيبها في App Bubble، من أجل ولوج سهل إليها كلما دعت الضرورة.

إلى ذلك يتيح مُضاَعِفُ التطبيقات تنفيذ مهمتين بشكل منفصل باستعمال نفس التطبيق. على سبيل المثال، عندما تستعملون تطبيقا للشراء، يمكنكم فتح نافذة  لكل واحد من المنتوجين المختلفين ومقارنتهما. كما يمكنكم أيضا كتابة رسالة إلكترونية في نافذة على اليسار والرد على الرسائل الفورية في نافذة على اليمين. في يونيو 2021، أصبح أزيد من 4.000 تطبيق تدعم مضاعف التطبيقات (App Multiplier) من أجل تحسين تجربة مستعمليها على الكمبيوترات اللوحية.

قلم هواوي إم-بنسل

“هواوي ماتباد 11” الجديد متوافق تماما مع قلم “هواوي إم-بنسل”، الذي خضع لتحسينات بهدف تمكينه من تقديم أفضل مساعدة للمستخدمين من أجل تجسيد إلهاماتهم. وتم تزويد قلم هواوي إم-بنسل (الجيل الثاني) برأس قلم جديد مكسو بالبلاتين، مع فترة انتظار جد ضعيفة والتكفل بنحو 4.096 مستوى من الحساسية للضغط.

الرأس الجديد للقلم شفاف، وقد تم استلهامه من التصميم الشفاف لظهر علب الساعات الفاخرة: فهو يبرز العمل الداخلي للقلم، كما زُوِّدَ ببنية صقيعية من أجل منح تجربة مثالية للكتابة بخط اليد. عندما يتم اقتران القلم بلوح “هواوي ماتباد 11″، فإن فترة انتظار الاستجابة لا تتجاوز جزأين في الألف من الثانية، مكملا بذلك معدل التحديث الفائق للشاشة FullView ومتيحا إمكانية الكتابة الأكثر تجاوبا والأكثر انسجاما والأكثر أصالة  على الإطلاق على سطح كومبيوتر لوحي.

تتم عمليات إقران القلم مع اللوح وتغييره بدون عناء يذكر: لن يكون على المستخدمين سوى تحريك القلم على سطح “هواوي ماتباد 11” لتثبيته مغناطيسيا. ويمكن لقلم هواوي إم-بنسل (الجيل الثاني) أن يتكفل بمجموعة واسعة من الخصائص التفاعلية المبتكرة، خاصة هواوي FreeScript الذي يحول النص المكتوب بخط اليد إلى خط مطبعي بشكل فوري.

أربع قنوات صوتية

يمنح “هواوي ماتباد 11” الجديد تجارب صوتية غامرة بشكل مذهل بفضل وجود أربعة مكبرات صوت عالية التردد مزودة بأربع قنوات. هذه المنظومة المندمجة من مكبرات الصوت تعطي أصواتا غامرة تملأ الفضاء.وقد صمم النظام الصوتي وتم ضبطه من طرف مهندسي صوت مرموقين تابعين للدار الذائعة الصيت Harman/Kardon.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى