جديد الأسواق

هواوي يحصد حصة الأسد ويتوج بـ 17 جائزة بـ “إيفا برلين 2018”

حصلت الابتكارات الجديدة لهواوي، المعالج كرين 980، ومكبر الصوت الذكي هواوي  AI Cube، وجهاز هواوي Locator وأيضا الألوان الجديدة لهواوي P20، على الإشادة من قبل وسائل الإعلام الدولية المتخصصة في التكنولوجيا، بعد إطلاقها على المستوى العالمي بمناسبة معرض إيفا 2018 ببرلين.

وظفر معالج كيرين 980 بـ 8 جوائز لأدائه العالي ونجاعته الطاقية والذي يقدم العديد من المزايا العالمية غير المسبوقة والقفزة النوعية بالمقارنة مع سابقه المعالج كيرين 970. أما هواوي AI Cube مكبر صوت مدعوم بالذكاء الاصطناعي فقد توج لتعدد وظائفه، والذي يمكن استخدامه كمكبر صوت المدمج أو تحويله إلى راوتر لاتصالات الجيل الرابع.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن هذه الجوائز 17 الممنوحة خلال أربعة أيام الأولى فقط، تعكس الالتزام المتواصل لهواوي بتزويد المستهلكين بأجهزة عالية الجودة ذكية وذات كفاءة عالية تدعم أسلوب حياة متصل بالكامل.

وكانت هواوي أعلنت  خلال المعرض ذاته عن إطلاق معالج “كيرين 980” الجديد كليا، والذي يمثل منظومة معالجة متكاملة ورائدة (SoC) ستمهد الطريق لحقبة تطور جديدة في عالم الأجهزة الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ويعتبر معالج “كيرين 980” أول نظام معالجة للاستخدام التجاري في العالم، وقد تم ابتكاره بالتعاون مع “شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات” بالاعتماد على تقنية تصنيع متقدمة (من قياس 7 نانومتر).

ويجمع هذا المعالج بين أعلى مستويات الأداء والكفاءة، ومزايا الاتصال الرائدة، ناهيك عن قوة معالجة متميزة بفضل اشتماله على وحدة معالجة مركزية عصبية مزدوجة (NPU) ومدعومة بالذكاء الاصطناعي.

بهذا الصدد، قال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، إنه “خلال العام الماضي، قدمنا للعالم أحدث إمكانات الذكاء الاصطناعي المخصصة للهواتف الذكية من خلال طرح معالج “كيرين 970″؛ ويسعدنا هذا العام أن نكشف النقاب عن معالج “كيرين 980″ المتكامل الذي يمتاز بقدرات رائعة للذكاء الاصطناعي، كما يوفر للمستهلكين مستويات غير مسبوقة من الأداء الاستثنائي. لقد تم تزويد هذا المعالج بوحدة معالجة مركزية جديدة كليا، بالإضافة إلى وحدة متقدمة لمعالجة الرسوميات، ووحدة معالجة مركزية عصبية مزدوجة، مما يجعل منه منظومة المعالجة المثالية لتشغيل الجيل الجديد من التطبيقات الإنتاجية والترفيهية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى