مقاولات

ليدك تنجز مشاريع تجديد الشبكة بشارع مقداد الحريزي في سباتة

أعلنت شركة “ليدك” عن تعزيز البنيات التحتية للتطهير السائل داخل المجال الترابي للتدبير المفوض في الدار البيضاء الكبرى بإنجاز مشاريع لتقوية وتجديد وإعادة تأهيل الشبكات والمنشآت.

وقالت الشركة في بلاغ لها إن من بين هذه العمليات، مشروع تجديد شبكة التطهير السائل بشارع مقداد الحريزي بمقاطعة سباتة على مستوى عمالة بنمسيك. ويتميز المشروع بتجديد قناة خرسانية متهالكة، وذلك من خلال إنشاء قناة قطرها 400 ميليمتر على طول 294 مترا، وأخرى على طول 229 متر يبلغ قطرها 600 ميليمتر.

كما يشمل المشروع إنجاز إيصال للزبناء على طول 420 متر بقطر يبلغ 200 ميليمتر، مع تجديد 28 إيصالا للزبناء.

وتبلغ تكلفة هذا المشروع حوالي 2,5 مليون درهم، ويتوقع أن تنتهي أشغال إنجازه في متم شهر دجنبر 2021، وهو مشروع يرمي إلى تحسين وإعادة تأهيل شبكات التطهير السائل بمنطقة سباتة،

وقد شهدت السنة الجارية القيام بدراسات وإنجاز أشغال تهم إمداد عدد من الأحياء بالخدمات من أجل تحسين جودة الخدمة للزبناء ولمجاوري الأوراش داخل المجال الترابي للتدبير المفوض بالدار البيضاء الكبرى.

وقالت الشركة إن مديرية التخطيط والدراسات تنجز 160 مشروعا بمجموعة من المناطق والأحياء، بحيث خصص لهذه المشاريع في مجالات الماء، التطهير، الكهرباء والإنارة العمومية، مبلغ 97 مليون درهم خلال سنة 2021، مع العلم أن 39 مليون درهم من إجمالي هذه الاستثمارات تم تخصيصه لأشغال تجديد وتقوية شبكات التطهير السائل، و25 مليون درهم لأشغال تجديد وتقوية شبكات ومنشآت الماء الشروب، و33 مليون درهم لأشغال تجديد وتقوية الكهرباء والإنارة العمومية.

وتهم الأشغال التي تنجز سنة 2021 تجديد وتقوية شبكات التطهير السائل عددا من الأحياء والمناطق، منها شارع مقداد الحريزي، حي إفريقيا، سيدي عثمان بلوك 3، شارع 2 مارس، النسيم، طريق مولاي التهامي، شارع إيميل زولا، حي الدومة، شارع ياسر عرفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى