مقاولات

أڤيڤا تقدم حلولها لقطاع الكهرباء لتعزيز التحول الرقمي

أعلنت “أڤيڤا“، المتخصصة في مجال البرمجيات والصناعية ودعم التحول الرقمي والاستدامة، دعمها لمزودي الكهرباء الذين ينضمون إلى مجموعة جديدة من الشركات الصناعية الرقمية في تغيير نماذج أعمالهم بهدف الاستفادة الكاملة من القدرات الرقمية المتجددة.

وقالت الشركة في بلاغ لها إنه بفضل خبرتها في هذا المجال عبر مختلف الشرائح في شبكة قيمة الكهرباء، تتجلى قدرتها على تلبية الاحتياجات المختلفة لمزودي الكهرباء حول العالم، إذ تتمتع بمكانة فريدة تمكنها من توفير الحلول المتقدمة لمشغلي الكهرباء وتمكينهم من تقديم خدمات آمنة تتسم بالمرونة والكفاءة والاستدامة فيما تقلل من المخاطر والتكلفة الإجمالية للعمليات التشغيلية.

البلاغ أضاف أن أبرز العاملين في قطاعات الكهرباء والمرافق يسعَون لتحقيق التوازن في مزيج الوقود من خلال إمكانات تحليل البيانات الضخمة وتسريع استخدام الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة وتحسين العمليات التشغيلية في المحطات عبر إمكانات التحليل التي تسمح بتخفيض التكلفة والانبعاثات بينما تعزز المخرجات الاقتصادية، إلى جانب تطوير أساليب جديدة للتفاعل مع العملاء. وتؤثر سرعة وحجم التحول الرقمي في هذا السياق على العديد من الصناعات، فيما تقود الأجندة الرقمية مجموعة من التقنيات التي تدمج بين التقنيات السحابية والتحليل والأجهزة المحمولة وتعلم الآلة وإنترنت الأشياء – لتساهم معًا في جعل البيانات والذكاء مركزًا لنماذج الأعمال الجديدة. فقادة القطاعات والشركات والأعمال يواجهون عالمًا أكثر تذبذبًا وأكثر تعقيدًا، إلا أنه يتطلب مزيدًا من المرونة والسرعة والكفاءة الرقمية.

ورغم أن شركات الكهرباء تحقق تقدمًا في مسار التحول الرقمي، وتبنّت العديد منها تقنيات متقدمة للغاية مثل الذكاء الاصطناعي وإمكانات التحليل وتعلّم الآلة، فإن كثيرًا منها لا تزال تدرس خياراتها وتستكشف الفرص المتاحة. وتقدم المجموعة الشاملة من حلول أڤيڤا الصناعية خيارات متكاملة تتنوع من التوأمة الرقمية واستراتيجية الأصول و إدارة أداء الأصول إلى ربط العاملين وجولات مشغلي الأجهزة المتحركة – وكلها مصممة لتعزيز التسارع الرقمي والاستفادة من التقنيات السحابية في قطاع الكهرباء.

وقالت الشركة في بلغها إن تمتلك سجلا حافلا بالابتكارات المشتركة مع العديد من العملاء من قطاعات الكهرباء والمرافق حول العالم، ممن يعتمدون على حلول أڤيڤا لتعزيز الكفاءة وسلامة العاملين وتحسين اعتمادية المحطات وتقليل المخاطر ورفع مستوى الإنتاجية وتطوير أداء الأعمال الكلي من خلال الحلول الرقمية والسحابية المتقدمة.

البلاغ نقل عن “إيفجيني فيدوتوف“، النائب الأول للرئيس ومدير منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى أڤيڤا قوله: “لم يتأثر الانتقال السريع نحو التحول الرقمي في القطاع الصناعي بالجائحة، فقد أدركت المزيد من الشركات العاملة في قطاع الكهرباء أهمية توافر البيانات واستخدام التقنيات السحابية لتعزيز الكفاءة وأتمتة العمليات التشغيلية وتعزيز الإنتاجية وضمان الاستمرارية في مختلف الأوقات. تساعد حلولنا في لعب دور فعال في تمكين الشركات من كافة القطاعات من الاستفادة من التكنولوجيا لتعزز الكفاءة والمرونة والاعتمادية، فقطاع الكهرباء يمر بفترة التحول الرقمي حاليًا، والتي ستستمر لعدة سنوات يساهم فيها التحول بتحسين إنتاج وتوصيل واستهلاك الطاقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى