متابعات

مجلس المنافسة وإدارة الجمارك يتفقان على تبادل المعطيات والخبرات

وقع مجلس المنافسة وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة اتفاقية شراكة تهدف إلى إرساء إطار رسمي لتبادل المعلومات والمعطيات والخبرات ذات الصلة بالميادين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وقال بلاغ مشترك إن هذه الاتفاقية، التي وقعها أحمد رحو، رئيس مجلس المنافسة، ونبيل الأخضر، المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، ستمكن من الولوج إلى المعلومات والدارسات التي تنتجها المؤسستان في إطار المهام المنوطة بهما.

وتستمد هذه الشراكة روحها، حسب المصدر ذاته، من قناعة الطرفين بالدور المنوط بهما في النهوض باقتصاد المملكة وتطويره ؛ والمتمثل أساسا في دعم النسيج الإنتاجي الوطني والمساهمة في تحسين مناخ الأعمال بالمغرب، ضمن السياق العالمي المتسم بالمنافسة القوية، بشكل يضمن التطبيق الفعال للقانون وحماية الأسواق والمستهلكين ومحاربة الممارسات المنافية لقواعد المنافسة، وكذا تفعيل تدابير مكافحة سياسة الإغراق “antidumping” المتخذة من طرف السلطات المختصة.

وإضافة إلى ذلك، يضيف البلاغ، ستساهم هذه الاتفاقية في تسهيل تبادل الخبرات والتجارب وتطوير الكفاءات في مجال قانون واقتصاد المنافسة وتمهيد الطريق لتنظيم لقاءات علمية وتحسيسية حول المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى