سيدات الأعمال

أكاديمية المقاول تنظم معرض المرأة المقاولة الشابة بإفريقيا

تحتضن مدينة ابن جرير يوم 04 مارس المقبل، معرض المرأة المقاولة الشابة بإفريقيا، تحت شعار “فلنباشر ريادة الأعمال”.

وذكر بلاغ عن المنظمين، أن التظاهرة التي تنظمها “أكاديمية المقاول” التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، بشراكة مع “أفير ديسي”، ترمي إلى الاحتفاء بالنساء المقاولات اللائي التحقن بمنظومة ريادة الأعمال بصعابها بغية إطلاق مشاريعهن والمشاركة في إعطاء دينامية للنسيج الاقتصادي والاجتماعي المغربي.

ويشارك في الحدث الذي يأتي تخليدا لليوم العالمي للمرأة، نساء مغربيات وأخريات من جنوب الصحراء، من ضمنهن طالبات وشابات مهنيات ومقاولات، إضافة إلى فاعلات المنظومة المقاولاتية المغربية بغرض الدفع بريادة الأعمال النسوية بالقارة الإفريقية.

ويأتي الحدث في إطار مهام “أكاديمية المقاول” بغرض تنمية حس المبادرة وريادة الأعمال بإفريقيا. ويشكل فرصة لتقاسم تجربة ريادة الأعمال النسوية بالقارة بإكراهاتها وإمكاناتها، مع تقديم المنظومة المغربية التي تواكب المقاولين المحليين والذين يمثلون القارة الإفريقية، إضافة إلى تمكينهم من المهارات الضرورية المساعدة على الانطلاق في التجربة المقاولاتية.

وسيتم اقتراح حزمة من الأنشطة من ضمنها ورشات تكوينية، وحوارات، وفرص تشبيك ولقاءات.

وتعد “أكاديمية المقاول” التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، برنامج تربية وتكوين في ريادة الأعمال. ويعمل على بلورة البرامج المشخصة على المقاس التي تطور المهارات العملية للأشخاص المعنيين وتمكنهم من الوسائل والمبادئ الأساسية من أجل تحديد وتثمين وتنفيذ فرص مقاولاتية.

أما “أفير ديسي” فهي شبكة مهنيين كونغوليين من العالم برمته، وحدوا خبراتهم في قطاعات متعددة بغرض حفز فرص ريادة الأعمال بين جمهورية الكونغو الديمقراطية والعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى