متابعات

اتفاقية لتبادل الخبرات تجمع “تمويلكم” وصندوق ضمان الائتمان الجزئي لجيبوتي

وقع عواد أحمد المعطي، المدير العام لصندوق ضمان الائتمان الجزئي لجيبوتي، وهشام زناتي السرغيني، المدير العام لمؤسسة “تمويلكم” على مذكرة تفاهم تعزز الشراكة الثنائية للمؤسستين.

وتهدف مذكرة التفاهم، وقعت بحضور سفير جمهورية جيبوتي بالمغرب، محمد ضهور حرفي، إلى تمكين المؤسستين من تبادل الخبرات والتجارب الناجحة فيما يتعلق بتسهيل ولوج المقاولات للتمويل وكذلك تعزيز آليات الدعم للمقاولات الصغيرة جدًا والصغرى والمتوسطة.

وقال بلاغ لمؤسسة “تمويلكم” إنه بموجب الاتفاقية، ستواكب مؤسسة “تمويلكم” صندوق ضمان الائتمان الجزئي لجيبوتي لتطوير وترويج منتجات ضمان جديدة لفائدة المؤسسات المالية بجيبوتي. كما ستتيح هاته الاتفاقية تبادل التجارب المتعلقة بالحكامة وتدبير المخاطر.

البلاغ ذاته نقل عن زناتي السرغيني قوله: “إن التوقيع على هذه المذكرة يوضح الأهمية التي يوليها المغرب لقضايا الولوج للتمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة على وجه الخصوص ولتنمية ريادة الأعمال الأفريقية بشكل عام”.

من جانبه، رحَّب عواد أحمد المعطي بتفعيل هذه الشراكة وقال إن: “مذكرة التفاهم هاته هي ثمرة سنتين من التبادل والعمل المتواصلين. وهو ما سيمكن مؤسستنا الفتية من الاستفادة من خبرات مؤسسة “تمويلكم”، الغنية بما يزيد عن 70 سنة من الإنجازات والحصول على المساعدة التقنية الضرورية لبناء آليات الضمان الخاصة بها “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى