متابعات

توقيع اتفاقية بالعيون لتنزيل برنامج “ريادة” لمواكبة حاملي المشاريع

يوقع المركز الجهوي للاستثمار العيون-الساقية الحمراء والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات والبنك الشعبي العيون، اليوم الأربعاء بالعيون اتفاقية للشراكة تهدف تنزيل برنامج مندمج للمواكبة تحت مسمى “ريادة“.

وحسب بلاغ مشترك للموقعين فهذا البرنامج المندمج لمواكبة حاملي المشاريع الراغبين في الاستفادة من تمويلات برنامج “انطلاقة” يأتي لتشجيع روح المقاولة بالجهة عن طريق مواكبة وتكوين حاملي المشاريع خلال جميع مراحل إنشاء مشاريعهم، منذ تأطير الفكرة إلى حين صياغة ملف طلب التمويل، مرورا بتكوينات في مجال إنشاء المقاولات وصياغة مخطط الأعمال واستكمال الاجراءات الإدارية لخلق المقاولة. الهدف السطر للبرنامج هو مواكبة 300 حاملة وحامل مشروع في أفق 2021، وتمويل 70% من المشاريع التي تمت مواكبتها في العمالات والأقاليم، وتنظيم تظاهرات حول موضوع إنشاء المقاولات بالجهة.

البلاغ أضاف ان الشركاء سيقومون في إطار هذه الاتفاقية بوضع خبراتهم رهن إشارة حاملي أفكار المشاريع وحاملي المشاريع على السواء، من أجل توفير مواكبة ملائمة وذات قيمة مضافة هامة. وفي هذا الصدد، سيسمح تكامل المهام بين هؤلاء الشركاء بتحقيق إدماج مالي جيد للشباب الراغب في الاستفادة من تمويلات برنامج “انطلاقة”، وكذلك تشجيع روح المقاولة بالجهة من أجل تحفيز وتشجيع المبادرات المقاولاتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى