ستارت آب

وكالة تنمية الأنشطة اللوجيستيكية تطلق Moroccan Logistics Awards

النسخة السادسة تتوج أحسن المشاريع والحلول المقدمة من طرف المقاولات

أعلنت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية عن إطلاق النسخة السادسة من مسابقة الجوائز المغربية للوجيستيك “Moroccan Logistics Awards – MLA“.

وأوضح بلاغ للوكالة أن هذه المسابقة التي أطلقت بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وبشراكة مع مهنيي القطاع تكافئ سنويا منذ 2016 ، أحسن المشاريع والحلول المقدمة من طرف المقاولات المغربية ومهنيي قطاع اللوجيستيك وسلاسل التوريد.

وهكذا ستكافئ النسخة السادسة للجوائز المغربية للوجيستيك، مشروع اللوجيستيك للسنة، وهو جائزة مفتوحة في وجه جميع المقاولات والمؤسسات المغربية العامة أو الخاصة، التي أنجزت مشروعا لوجيستيكيا أو وجدت حلا لوجيستيكيا مبتكرا مكن من تحسين وظائفها اللوجيستيكية أو إنتاجها.

كما ستكافئ المسابقة، المقاولة الناشئة للسنة، وهي جائزة مفتوحة في وجه المقاولات والمؤسسات المغربية الناشئة والحاملة لمشروع أو حل مبتكر في مجال اللوجيستيك أو سلاسل التوريد، فضلا عن مهني السنة، ويتعلق الأمر بجائزة مفتوحة في وجه شخصية مقيمة بالمغرب، تميزت بالتزامها ومساهمتها في تطوير قطاع اللوجيستيك من خلال قيادة برنامج للتغيير الفعلي في قطاع اللوجيستيك أو ايجاد حل مبتكر للمساهمة في تعليم وتطوير البحث في مجال اللوجيستيك.

وذكر البلاغ أن الجائزة المغربية للوجيستيك، ستكافئ للمرة الأولى ، العقار اللوجيستكي للسنة، مشيرة إلى أن الامر يتعلق بجائزة جديدة مفتوحة ابتداء من سنة 2022 في وجه أي مقاولة أو مؤسسة مغربية عامة أو خاصة، تملك أو تستأجر مبنى لوجستيكي عملي بمساحة لا تقل عن 2000 متر مربع، تم بناؤه أو تجديده خلال السنوات الخمس الماضية، ويتميز بمساهمته في الإنتاجية والبيئة والسلامة، فضلا عن طابعه المعماري وابتكاراته.

وتتكون لجنة تحكيم تقييم الطلبات من ممثلين عن المؤسسات العامة أو الخاصة، فضلا عن شخصيات من المجتمع اللوجيستيكي معروفة بخبرتها والتزامها بتطوير قطاع اللوجيستيك بالمغرب.

ويمكن تحميل الشروط العامة للمسابقة واستمارات التسجيل على الموقع الالكتروني للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية عبر الرابط التالي: https://www.amdl.gov.ma/amdl/mla-accueil

وعلى المرشحين الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة، إرسال طلبهم على عنوان البريد الإلكتروني [email protected] في أجل أقصاه 25 ماي 2022.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بهذه النسخة نهاية شهر يونيو 2022 خلال حفل تسليم الجوائز والذي سيقام بالدار البيضاء.

وخلال نسحة 2021 اختارت لجنة التحكيم بالنسبة لجائزة”مشروع اللوجيستيك للسنة” مشروع (KSH LOGISTICS) الذي يهم “تنفيذ منصة لوجستيكية من الجيل الجديد” .و (SOMACA) المتعلق ب”إعادة هندسة مشروع SOMACA للتدفقات الداخلية”

كما اختارت اللجنة، ضمن مشاريع الشركة الناشئة المدرجة في اللائحة القصيرة، (FRETERIUM) وهو “منصة (Freterium) التعاونية لرقمنة نقل البضائع”، إلى جانب (RAYASHIP) الذي يهم “منصة (RAYASHIP) للوساطة في النقل البري للبضائع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى