متابعات

شركة Sage تفتتح حدثها السنوي “دورات Sage المغرب”

أعلنت شركة Sage، المتخصصة في تكنولوجيا التدبير المحاسباتي والتمويل والموارد البشرية وإدارة الرواتب للمقاولات الصغرى والمتوسطة، عن افتتاح الحدث السنوي “دورات Sage المغرب” Sage Sessions Maroc. والتي تتميز هذا العام بالعودة إلى اللقاءات الحضورية وبرنامج غني بالتبادلات واللقاءات لدعم المقاولات المغربية الصغرى والمتوسطة خلال التحول الرقمي.

وقال بلاغ للشركة إنها تقترح أدوات ديناميكية تسمح بأخذ رؤية في الوقت الفعلي لجميع عمليات الشركة الداخلية والخارجية. يتمتع ERP (تخطيط موارد المؤسسات) أيضًا بإمكانية تشغيل تفاعلي واسع النطاق مع برامج خارجية، مما يمكّنه من تغطية جميع عمليات الشركة.

البلاغ أضاف أنه في وقت التعافي الاقتصادي، أراد المزود تسليط الضوء على مزايا اعتماد حلول تخطيط موارد المؤسسات لتلبية احتياجات الشركات، بغض النظر عن حجمها. مع أكثر من 6000 عميل في المغرب، يدعم Sage الشركات في تحولها الرقمي.

وحسب الشركة فقد تميزت الأزمة الصحية بالنسبة للشركات وبشكل واضح بما قبل / بعد، مع وجود بداهة وإلزامية رقمنة عمليات التدبير بوجه خاص. إذ تتزايد الاحتياجات للحلول السحابية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في المغرب. ويتزايد الطلب على حلول Sage في الشركات المغربية. وفي هذا السياق نقل البلاغ عن مارتين كازيماجيس، نائب رئيس القسم الدولي لدى Sage قوله إن “هناك وعي حقيقي بمساهمات السحابة”.

وإذا كانت هذه الحلول مرادفة للمزيد من المرونة وتحسين الرقابة وأمن البيانات، فإن ثورة حقيقية لـ ERP تمر أيضا عبر إدارة الشركات.  وبالنسبة لفهد مسكي، نائب رئيس AUSIM (الجمعية المغربية لمستعملي نظم المعلومات)، فإن “اعتماد تخطيط لموارد المؤسسات ليس مجرد مشروع مديرية نظم المعلومات بل هو مشروع الشركة ككل”.

من جهته يعتبر عبد الوافي الإدريسي، مدير نظم المعلومات لدى Polymedic أنها “أيضا ثورة طبيعية.  فتخطيط موارد المؤسسات أو المدمج، يملأ الفجوات في تنظيم داخلي وهو ما يحسن حجم أعمالنا”.  من جانبه، أشار سليم كراوي، مدير شريك ل CAP One أن ” التخطيط لموارد المؤسسات يسمح للشركة برفع قيمتها ومواجهة التحديات بطريقة منظمة”.

وخلال مشاركته في الجلسة العامة للحدث، لاحظ فهد مسكي، نائب رئيس جمعية AUSIM، حدوث تغيير كبير في المقاولات الصغرى والمتوسطة خلال أزمة كوفيد. موضحا أن “الرقمنة كانت خيارًا. وهي اليوم ضرورة ومحركا للتسارع. توفر حلول Sage الرؤية والتنسيق لجميع أقسام الشركة في الوقت الفعلي” . من جهته ركز أحمد شهبي، الخبير المحاسب وعضو الهيئة الوطنية للخبراء المحاسبين (OEC) ورئيس اللجنة الوطنية لرقمنة OEC، بشكل خاص على مساهمة حلول Sage داخل المهنة. مشيرا أن “مهنة الخبير المحاسب تتطور وتوفر الحلول الرقمية مرونة حقيقية، بالإضافة إلى إمكانية التتبع وتوفير الإنتاجية”. وبالنسبة لممثل جمعية AUSIM، فإن “الحلول السحابية تدعم جيلًا جديدًا من المتعاونين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى