المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

هيئة الرساميل تتوج الفائزين بالدورة الثانية لمسابقة “Quiz Finance”

نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل حفل تسليم الجوائز لفائدة 16 من تلامذة مؤسسات التعليم الثانوي، الفائزين بالدورة الثانية لمسابقة “Quiz Finance”.

وقالت الهيئة في بلاغ صادر عنها إنه عقب النجاح الذي تكللت به الدورة الأولى، أعادت الهيئة المغربية لسوق الرساميل تجربة تنظيم مسابقة ” Quiz Finance”، للسنة الثانية على التوالي، في إطار أنشطة أيام الثقافة المالية. وتتوخى هذه المسابقة تقريب تلامذة الثانويات من سوق الرساميل، وذلك من خلال تطبيق تربوي نقال، « Quiz Finance »، الذي يمكن من اختبار معارفهم في مجال المفاهيم الأساسية للأسواق المالية.

وعرفت هذه السنة مشاركة حوالي 150 تلميذ من سلك التعليم الثانوي التأهيلي، يتابعون دراستهم في شعبة علوم الاقتصاد والتدبير في 5 ثانويات تنتمي لأكاديمية الرباط – سلا – القنيطرة، ومكنت هذه المناسبة التلامذة من التعرف أكثر على سوق الرساميل وتثمين معارفهم التي اكتسبوها خلال مسارهم الأكاديمي.

وحسب البلاغ فقد شكل الحفل الذي نظم يوم الإثنين 30 ماي فرصة لمكافئة التلاميذ الأكثر استحقاقا، حيث سلم ممثلون عن الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وعن أكاديمية الرباط – سلا – القنيطرة، وعن المؤسسة المغربية للثقافة المالية، جوائز قيمة للثلاثة الأوائل من كل مؤسسة ثانوية.

وترسيخا لالتزامها بنشر الثقافة المالية وسط العموم، ضاعفت الهيئة المغربية لسوق الرساميل المبادرات والبرامج الهادفة إلى جعل المعارف الأساسية المتعلقة بالادخار والاستثمار في متناول عموم المواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى