رئيسيةمقاولات

سوماليف تخطط للترويج لعلامة “صنع في المغرب” في الخارج

قالت شركة Somalev Cranes & Logistics، المتخصصة في الطاقة الريحية، إنها أنهت سنة 2023 بالعديد من الإنجازات، حيث أسهمت بشكل كبير في تحسين معدل التكامل الوطني لقطاع الطاقة المتجددة مع تسليم قدرة طاقة الرياح 200 ميغاوات بعد الانتهاء من أعمال الرفع والتجميع الهندسية بمزرعة الرياح بـ”كدية البيضاء”.

وأضافت الشركة المغربية في بلاغ لها أنه علاوة على ذلك، تم تركيب آخر شفرة لتوربينات الرياح على أحد توربينات الحديقة 20، مما يمثل نهاية ناجحة لهذا المشروع قبل نهاية عام 2023.

ونقل البلاغ عن مأمون حسين، نائب المدير العام لوحدة أعمال طاقة الرياح في “سوماليف” قوله: “أكثر من 10000 طن من المعدات، تم رفع معظمها إلى ارتفاعات حوالي 100 متر”. والاستثمارات النوعية التي تمت على مر السنين في المعدات.

وحسب الشركة فهذا الإنجاز أصبح ممكنا بفضل حشد اثنتين من أهم الرافعات الموجودة على المستوى الوطني، LR1750-2 SX وCC2800-1NT، بدعم من ثلاثة فرق من الرافعات المساعدة ورافعات التفريغ، بما في ذلك الرافعات التلسكوبية المتنقلة، وجميعها معتمدة وفقًا لمعايير GWO ضمان مستوى عال من السلامة في العمل.

وبهدف تحقيق نتائج أفضل، قالت “سوماليف” إنها لم تتوقف أبدًا عن الاستثمار لتضع نفسها بين الفاعلين الرئيسيين في هذا القطاع .الشركة المذكورة رائدة في مجال الطاقة الريحية، واستثمرت أكثر من 100 مليون درهم في قدراتها البشرية والمادية.
تتمتع الشركة بسجل حافل للغاية. قبل مشروع كودية البيضاء، أنهت “سوماليف” وضع اللمسات النهائية على 20 توربينات 5 ميجاوات (100 ميجاوات) لمشروع أفتيسات”، بالقرب من بوجدور، بالإضافة إلى 27 توربينة في المرحلة الأولى من مزرعة الرياح بتازة.

وبفضل هذه الديناميكية تخطط “سوماليف” الآن لتصدير خبرتها إلى خارج الحدود المغربية. وفي هذا الإطار قال محمد مفيد، الرئيس التنفيذي لشركة سوماليف: “تجري مفاوضات متقدمة بشأن مشاريع في مصر وتونس وإسبانيا وإيطاليا”.

وخلال سنة 2024 تولت شركة “سوماليف” مسؤولية تركيب أول توربينات “Envision” بمشروع الداخلة، مما يؤكد التزامها المستمر بالتنمية المستدامة والطاقة المتجددة بالمغرب، يختم البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى