رئيسيةمقاولات

مارك فونك يعلن وصول مكونات وحدة Sensyo Pharmatech إلى بنسليمان

أعلن مارك فونك، الرئيس التنفيذي لشركة Sensyo Pharmatech، وصول الباخرة الحاملة لمكونات الوحدة الصناعية في بنسليمان.

وقال بلاغ للشركة إن الباخرة المحملة بمختلف مكونات وأجزاء مصنع Sensyo Pharmatech  رست بميناء الدار البيضاء. هذه الشحنة من المكونات القادمة من شانغهاي ستمكن من تركيب الوحدة الصناعية البيوتكنولوجية الجديدة بالمغرب.

وتضم هذه الشحنة التي وصلت إلى الدار البيضاء، والتي يبلغ وزنها الإجمالي 35000 طن، 111 مكونا، تشكل الأجزاء الكاملة اللازمة لبناء مصنع جاهز للتشغيل. ومن الدار البيضاء، سيتم نقل هذه الأجزاء، التي صنعت في شانغهاي من طرف شركة يابانية، إلى بنسليمان حيث ستستعمل لاستكمال بناء المشروع الكبير الذي وُضع حجره الأساس في يناير الماضي.

ويهدف مصنع  Sensyo Pharmatech، إلى وضع لقاحات في زجاجات\محقنات جاهزة للاستعمال أو أدوية جاهزة للحقن في وسط معقم.

ويعد إنشاء هذه الوحدة الصناعية، التي قل نظيرها على الصعيد الإفريقي، مؤشرا على اجتياز منعطف حاسم في مجال الصحة العمومية وتطوير مهارات وطنية جديدة.

ولضمان استكمال إنشاء الوحدة الصناعية Sensyo Pharmatech  ودخولها حيز التشغيل ضمن الآجال المحددة، تم الاعتماد على Recipharm، المُصَنِّعُ العالمي الذائع الصيت في مجال البيوتينوكوجيا وصناعة التعبئة والتصبير « Fill & Finish »، الشيء الذي يعتبر بمثابة خطوة أولى في اتجاه نقل المهارات في مجال صناعة أدوية ولقاحات المستقبل.

وجاء إنشاء هذا المصنع، المزود بحجم وقدرات إنتاج مهمة جدا، كثمرة لتعاون منقطع النظير بين العديد من الشركاء المحليين.

البلاغ ذاته نقل عن مارك فونك، الرئيس التنفيذي لشركتي Sensyo Pharmatech وRecipharm  قولهك” تُغذي مشروع Sensyo Pharmatech طموحات كبرى على الصعيدين الوطني والقاري، وأود الإشارة إلى أن تعبئة كل الأطراف المعنية كانت في مستوى هذا الطموح. فكل المتدخلين، وأعني المهندسين، ومقاولات أشغال البناء لإعداد الموقع، والهيئات الحكومية والمساهمين، الذين يضُمُّون بينهم كبريات البنوك المغربية، وصندوق محمد السادس، كلهم بدلوا مجهودات استثنائية من أجل تجسيد هذا المشروع على أرض الواقع. وبدلوا مجهودات تبعث على الافتخار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى