أسواقرئيسية

أيام سوق الرساميل.. بورصة الدار البيضاء تروج لسوق الأوراق المالية بلندن

انطلقت اليوم بلندن، نسخة 2024 لـ “أيام سوق الرساميل المغربي”، الحدث الدولي الرائد لبورصة الدار البيضاء، للترويج لسوق الأوراق المالية المغربية.

وأورد بلاغ لبورصة الدار البيضاء أن هذه الدورة السابعة ل “أيام سوق الرساميل المغربي” تشهد مشاركة وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، ورئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، نزهة حيات، ووفد مغربي يتكون من ممثلي البورصة ومسؤولي الشركات المدرجة والفاعلين بسوق الرساميل.

ويرأس هذا الحدث، الذي يتواصل إلى غاية الجمعة وأضحى موعدا لا محيد عنه، كل من كمال مقداد وطارق الصنهاجي، على التوالي، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبورصة الدار البيضاء، وكذا سفير المغرب بالمملكة المتحدة، حكيم حجوي، وفقا للمصدر ذاته.

وعلى غرار السنوات السابقة، تشهد النسخة 2024 ل”أيام سوق الرساميل المغربي” مشاركة شخصيات بريطانية مؤثرة، مثل عمدة الحي المالي في لندن، اللورد مايكل ماينيلي، وكاتب الدولة المكلف بالخزانة، بيم أفولامي، بالإضافة إلى ممثلين عن النظام المالي في المملكة المتحدة.

ويضم هذا الحدث، بالإضافة إلى الندوة العامة، أكثر من 120 جلسة لقاء فردية، للشركات الـ 26 المدرجة التي ستنتقل إلى لندن، مع مختلف المستثمرين.

وبعد الدورات الست التي تم تنظيمها منذ 2016 في المراكز المالية الدولية الرئيسية (لندن ونيويورك ودبي)، أضحت “أيام سوق الرساميل المغربي” (Morocco Capital Markets Days) بمثابة الملتقى الأبرز لبورصة الدار البيضاء وسوق الرساميل والمستثمرين الدوليين والشركات المغربية المدرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى