رئيسيةمتابعات

موديز تؤكد تصنيف المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عند A1

أصدرت وكالة “موديز” لخدمات المستثمرين تصنيفها الائتماني وأكدت من جديد حيازة التصنيف الرائد A1، بنظرة مستقرة، للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وقال بلاغ للمؤسسة إن قد هذا التصنيف جاء بما تمتلكه المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة من قدرات هامة بما في ذلك “احتياطيات رأس المال الكبيرة جدًا” للمؤسسة، و”السيولة القوية، التي تعكس طبيعة التصفية الذاتية لمحفظة التمويل”، و “ممارسات الاستثمار اليقظة في الخزينة”، و “السياسات الملائمة في إدارة السيولة”، و”الدعم الضمني والرفيع المستوى للأعضاء”.

ووفقًا لوكالة التصنيف “موديز”، “فإن انتقال المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة إلى ميزانية ممولة أكثر فاعلية كان مصحوبًا بتطويرات في سياساتها بخصوص إدارة مخاطر السيولة في نوفمبر 2018 و تم أيضًا تعزيز إرشادات الخزانة لإدارة الأصول بتحديد الحد الأقصى لأجل الإستحقاق والحد الأقصى لسقف المخاطر لكل أنواع الأصول”. كما صرحت وكالة “موديز” أن “انخفاض نسبة القروض المتعثرة (NPE) للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة قد تحقق جزئيًا من خلال تعزيز سياسات مخاطر الائتمان، بما في ذلك التعامل مع القروض المتعثرة سابقا”.

البلاغ ذاته نقل عن هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية، قوله: “نفتخر كثيرا باحتفاظ المؤسسة على التصنيف الرائد A1 مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل وكالة “موديز. التصنيف هو شهادة على أداء فريق العمل في المؤسسة المستمر في تقديم خدمات متميزة لاسيما في ظل فترة الجائحة والتحديات الجيوسياسية الحالية، والتأكيد على دور المؤسسة المستمر في تقديم خدمات للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي خلال هذه الأوقات الصعبة. لقد تابعنا مسيرتنا في تقديم التمويل لتلبية الاحتياجات المتزايدة من دولنا الأعضاء، مع الحفاظ على تحقيق وعودها والتزامها المتمثل في “تعزيز التجارة من أجل حياة أفضل”. للمضي قدمًا، فإن المؤسسة واثقة من مواصلة تعزيز أسس التجارة العالمية حيث يواجه الاقتصاد العالمي تحديات متزايدة مثل التقلبات البيئية وارتفاع التضخم والأمن الغذائي وزيادة تكاليف الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى