التنمية المستدامةرئيسية

فيدرالية FENELEC تعلن عن نسخة جديدة من معارضها Elec expo و Ener Event و Tronica expo

أعلنت الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة (FENELEC)، عن تنظيم ثلاثة معارض دولية ويتعلق الأمر بـ ( Elec expo Ener Event expo Tronica )، بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، من 2 إلى 5 نونبر المقبل، تحت شعار: “الحركية الكهربائية: الحالة الراهنة والفرص”.

وقالت الفيدرالية في بلاغ صادر عنها إن نسخة هذه السنة ستعرف مشاركة أكثر من 140 عارضا من المغرب ودول أخرى ومجموعة من الزائرين الدوليين.

وتتمحور المعارض التي تجمع مجموعة من العاملين والمهنيين بقطاع الكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة، حول إفريقيا. ويتعلق الأمر بكل من: (expo elec)، وهو المعرض الخامس عشر الدولي للكهرباء (الإنارة الأتمتة والطاقات والإلكترونيات)، و(event ener):  المعرض الدولي العاشر للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة؛ و(tonica expo): المعرض التاسع الدولي للإلكترونيات والأمن الإلكتروني والمبنى الذكي وإلكترونيات الطيران والميكاترونكس والملاحة الجوية.

البلاغ ذاته أضاف أنه بالنظر إلى الإمكانات والتبادلات مع جمهورية غينيا وجمهورية النيجر، تم تعيين البلدين كدولتين شرفيتين خلال كل مدة الإصدار لسنة 2022. وبالإضافة إلى الأجنحة الوطنية الأربعة لمصر وتركيا وإسبانيا وإيطاليا، يشير المصدر، ينحدر العارضون من المغرب وتونس وألمانيا وبلجيكا وفرنسا وهولندا والبرتغال وسلوفينيا الصين الهند.

ومن المقرر أن تتخلل الأيام الأربعة للمعارض لقاءات (B2B) ومؤتمرات واجتماعات وموائد مستديرة بهدف توطيد وإنشاء تدفقات الأعمال وتبادل وجهات النظر بين العارفين في الميدان. واستطرد المنظمون: “نخطط لاستقبال حوالي 10000 زائر مهني ومهندس معماري ومنعش عقاري ومهندس ومستثمر وتقنيين واستشاريين، بالإضافة إلى شركائنا المؤسساتيين: المكاتب والمدارس العليا ومراكز البحث والتنمية.”

وللتذكير، تعد الفدرالية الإفريقية لفعالية الطاقة والطاقات المتجددة ( CAFELEC )، شريكا في معارض (Elec expo Ener Event & Tronica expo)، بدعم من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والتصدير ( AMDIE )، والعاملين الكبراء والجهات المانحة لـ 12 دولة عضو، التي ستكون حاضرة عبر فدرالياتها المهنية التي تأتي من البلدان التالية: البنين، بوركينا فاسو، الكاميرون، ساحل العاج، الغابون، غينيا، المغرب، مالي، موريتانيا، النيجر السنغال والطوغو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى