أسواقرئيسيةفيديو

بورصة الدار البيضاء تكشف عن النسخة الجديدة لبوابتها الإلكترونية

كشفت بورصة الدار البيضاء عن بوابتها الإلكترونية الجديدة، التي تعتبر جزءا أساسيا يكمل العرض التكنولوجي والمحتوى الرقمي، مع تصميم تمت إعادة تصوره بشكل كامل ومبتكر.

وحسب المعطيات التي تم الكشف عنها خلال ندوة صحافية نظمت بمقر البورصة فالبوابة الجديدة المتوفرة باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، توفر للمستخدمين تجربة استخدام أفضل ووصولا أسرع للمعلومات، وخدمات ووظائف جديدة بفضل تصميم ويب سريع الاستجابة وواجهات برمجة التطبيقات.

وخلال الندوة الصحافية قال محمد سعد، المدير العام المساعد، المكلف بقطب الدعم التكنولوجي، إن “البوابة الجديدة تضم أحدث المنتجات والأدوات التي توفر للمستثمرين والمصدرين والمقاولات الكبرى والمقاولات الصغرى والمتوسطة مجمل البيانات التي يحتاجون إليها”. مضيفا أن البوابة تشكل أداة تعليمية تأتي لتعزيز دور بورصة الدار البيضاء كمؤسسة فعالة وسهلة الوصول وإطارا مرجعيا للمعطيات والبيانات المتعلقة بسوق البورصة.

إلى ذلك وبفضل أزيد من 130.000 زائر شهريا، تطمح البوابة الإلكترونية الجديدة لبورصة الدار البيضاء إلى خدمة مستخدميها بشكل أفضل، وجذب مزيد من المستخدمين الجدد، من خلال توفير تجربة شخصية لكل مستخدم، مع مواصلة الاضطلاع بدورها كمصدر لا محيد عنه وموثوق به، على مستوى توفير المعلومات والبيانات المرتبطة بمجال البورصة في المغرب.

وقال مسؤولو البورصة إنه لإعادة تعريف هذه البوابة وتثمين استخدامها، قامت بورصة الدار البيضاء بإجراء استشارات مع مختلف الأطراف المعنية الفاعلة في سوق الأوراق المالية، لتحديد احتياجاتهم المختلفة، وذلك حتى يكون بمقدورها تشخيص وتحديد ثلاثة أهداف رئيسية من الواجب تحقيقها من قبل البوابة الجديدة: توفير الأخبار والمعلومات المتعلقة بسوق البورصة بما في ذلك البيانات المتاحة والقابلة للاستخدام؛ مواكبة الشركات والمستثمرين؛ وتقديم المؤسسة والمنظومة التابعة لها.

لتحقيق هذه الأهداف، تم توجيه البوابة الجديدة لبورصة الدار البيضاء نحو المستخدم، بتصميم جديد ومنقى، مناسب للهاتف الذكي و يعزز الاستدامة البيئية؛ كما تم الحرص على تبسيط هندسة المعلومات والبيانات التي يستعرضها عبر صفحاته بثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية). البوابة توفر للزائر تصفحا سريعا وسلسا، وميزات وأقسام تسهل الولوج والوصول إلى المعلومات المتعلقة بالبورصة والبيانات المتعلقة بالشركات المدرجة، والصفقات التي يتم تداولها في سوق الأوراق المالية المغربي. وقد تم تجميع كل هذه البيانات في قسم جديد يسمى “Live Market”، والذي يعد لوحة تحكم حقيقية مخصصة لتتبع تطور سوق الأوراق المالية بشكل آني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى