رئيسيةستارت آب

هواوي المغرب تنظم المسابقة الوطنية للدورة الأولى لبرنامج سبارك

نظمت هواوي المغرب المسابقة الوطنية في إطار الدورة الأولى لبرنامج سبارك، وعرف هذا الحدث مشاركة 8 مقاولات شابة وطنية موهوبة تنشط في قطاع التكنولوجيات الجديدة (الذكاء الاصطناعي، الترابطية، الحوسبة السحابية، إلخ…)، المتنافسة على لقب مسابقة البرنامج السنوي سبارك. في نهاية المسابقة، أعلنت لجنة التحكيم المتكونة من خبراء عن أسماء الشركات الناشئة الثلاثة الفائزة ببطولة هذه الدورة.

وقال بلاغ للشركة إن الجائزة الأولى من نصيب الشركة الناشئة Sobrus، وعادت الجائزة الثانية للشركة الناشئة Weego، فيما منحت الجائزة الثالثة لشركة الناشئة Agenz. وحصل كل واحد من المشاركين على مكافئة مالية قدرها 15.000 دولار بالنسبة للفائز بالجائزة الأولى، و10.000 دولار للفائز بالجائزة الثانية، و5.000 دولار للجائزة الثالثة. إضافة إلى الدعم المالي، يوفر برنامج سبارك أيضا للشركات المستفيدة مواكبة من خلال تكوينات مختلفة وتوفير الموارد الضرورية ودعمها في الذهاب إلى السوق، من خلال إتاحة الولوج للأسواق في المناطق التي توجد فيها هواوي بهدف الرفع من حصصها في السوق – إضافة إلى الاستفادة من تأطير خبراء هواوي ومتخصصين آخرين متمكنين من القطاع.

البلاغ ذاته نقل فوستين شو، المدير العام المساعد لهواوي المغرب، قوله: “الكفاءات المغربية موجودة ! إدراكا منها لضرورة التحرك في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من موقعها كرائد في القطاع، وضعت هواوي سلسلة من البرامج، ضمنها برنامج سبارك الذي يولي اهتماما خاصا للشركات الناشئة الشابة، ويوفر لها المساعدة اللازمة من أجل بلوغ قمة قدراتها، باعتبارها المحركات الفعلية للتحول الرقمي. من خلال هذه المبادرة، تجدد هواوي التزامها بتشجيع المهارات الرقمية عبر ربوع البلاد”.

البلاغ أضاف أيضا أنه من تطوير “هواوي كلاود”، فرع هواوي المتخصص في مجال الحوسبة السحابية، وبدعم من تكنوبارك وجمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب والمؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة وشركة أورانج ووكالة التنمية الرقمية والصندوق المغرب الرقمي والشركة المغربية للهندسة السياحية، خصصت النسخة المغربية لهذا البرنامج الدولي البارز بشكل حصري للشركات الناشئة الوطنية التي تعمل في ميدان التكنولوجيا الجديدة (الذكاء الاصطناعي، الترابطية، الحوسبة السحابية، إلخ…). ويتوخى برنامج سبارك مساعدة هذه الشركات الناشئة على تحفيز قدراتها الابتكارية، إضافة إلى تطوير منتجاتها وخدماتها بطريقة تعزز تنافسيتها في السوق وتسرع نموها، مع تمكينها من الاستفادة من الفرص التجارية التي تتيحها المنظومة البيئية لهواوي كلاود. وتجدر الإشارة إلى أن المشاركة في مسابقة هواوي سبارك مفتوحة أمام جميع الشركات التكنولوجية الناشئة المغربية التي ترغب في إبعاد حدودها وتحقيق أحلامها وبلوغ أقصى إمكانيات نموها.

يجدر التذكير كذلك بأن برنامج سبارك انطلق في المغرب في يوليوز الماضي خلال قمة المنظومة البيئية للتكنولوجيا الرقمية (Digitech Ecosystem Summit 2022). ويشكل، أكثر من أي وقت مضى، مؤشرا على مدى التزام هواوي على مساعدة المغرب على التحول إلى “قطب رقمي إفريقي” وعلى تطوير منظومة بيئية للمهارات الرقمية على الصعيد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى