رئيسيةمتابعات

الفقير وبن الطاهر يلتقيان مهنيي الأسفار والطيران بفرنسا

في إطار الجولة التي يقوم بها لأهم الأسواق المصدِرة نحو المغرب والتي بدأها في الأسبوع الماضي بتوقف أول بمدريد، التقى كل من عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، وحميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، أبرز الفاعلين الفرنسيين بمجال توزيع الأسفار، ومنظمي الرحلات والأسفار، وشبكات وكالات الأسفار وشركات الطيران الفرنسية.

وقال بلاغ للمكتب إن تنظيم هذه الورشة بباريس، يأتي على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية لنقابة مقاولات الأسفار والرحلات (SETO).

ورافق وفد المكتب الوطني المغربي للسياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة ممثلون عن شركة الخطوط الملكية المغربية؛ وقد التقوا كلهم بمسيري كبريات الشركات الفرنسية المختصة بمجالات الأسفار والطيران، ومن بينهم Fram، Promovacances، Carrefour Voyages، NG Travel، Thalasso n1، Misterfly، Mondial Tourisme، MSC Croisières، وTransavia.

على هامش هذا اللقاء، قال عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياح: “نحن مطالبون بالبقاء على اتصال دائم مع شركائنا بالأسواق الرئيسية، وضمنها فرنسا باعتبارها الحوض الأول المصدِر للسياح الفرنسيين خارج البلدان الأوربية، والعمل أيضا على تسريع وتيرة النمو في سنة 2023 ولاسيما باغتنام التوهج الذي شهدته وجهة المغرب في سنة 2022”.

من جهتهقال حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة: “من خلال هذا اللقاء يكون كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة قد أكدا مرة أخرى عزمهم الأكيد على مواصلة التعاون من أجل تنافسية أفضل للعرض السياحي المغربي بالذهاب إلى اقتحام مختلف الأسواق الإستراتيجية لوجهة المغرب. دورنا هنا يتمثل في التواجد عن قرب من متعهدي الأسفار الدوليين بغية تحقيق صعود وازن وقوي لوجهة المغرب”.

إلى ذلك استعرض مسؤولو المكتب الوطني المغربي للسياحة أمام أنظار متعهدي الأسفار الفرنسيين التقدم الإستراتيجي ومستجدات وجهة المغرب بهدف تمكينهم من مواصلة اغتنام الفرص وتجويد محفظتهم من الزبناء. كما شكل نفس اللقاء مناسبة للاستماع وتحليل مختلف المحاور الممكن تطويرها في المواسم القادمة.

يذكر على أن فرنسا تعد السوق الأول المصدِر نحو وجهة المغرب. ففي سنة 2022، حقق متعهدو الأسفار الرئيسيين تطورا مهما بنشاطهم في اتجاه المغرب. ومقارنة مع السنة المرجعية، 2019، سجلت Fram ارتفاعا بنسبة +42 بالمائة، NG Travel 83 + بالمائة، Thalasso n1  +70 بالمائة، Transavia +148 بالمائة،. ويرجع الفضل في تحقيق هذه النتائج للإستراتيجية القوية المعتمدة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى