المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

نادي “إيمي سبور” ينظم الدورة التاسعة للألعاب الأولمبية الجامعية

قالت اللجنة المنظمة التابعة للنادي الرياضي للمدرسة المحمدية للمهندسين، “إيمي سبور” إنها تواصل استعداداتها لتنظيم النسخة التاسعة لأولمبياد الرياضات الجامعية وذلك في الفترة الممتدة ما بين 10 و12 مارس 2023، بمنظور ومستجدات جديدة تتماشى وتطلعات اللجنة المنظمة في تحقيق الجودة والرقي بمستوى هذا المنتوج الرياضي إلى أعلى المستويات.

وأضافت اللجنة في بلاغ صادر عنها أن الحدث الرياضي، الذي سيدور على مدار ثلاثة أيام بالمدرسة المحمدية بالرباط، سيشهد مشاركة طلاب وطالبات يمثلون معظم المدارس العليا على الصعيد الوطني سيتنافسون وفق برنامج محكم سطر له على مدار شهور من قبل اللجنة المنظمة تماشيا وطموحات الطلبة الراغبين في الجمع ما بين ما هو رياضي وثقافي من خلال مسابقات فردية وجماعية.

البلاغ قال أيضا إن هدف منظمي هذا الحدث الرياضي هو خلق جسر تواصلي بين الطلبة بمختلف المؤسسات المغربية للتعليم العالي وكسر الرتابة الجامعية في التحصيل العلمي من خلال خلق أنشطة موازية رياضية تساهم في ضخ دماء جديدة في مناهج التحصيل العلمي.

ويهدف الحدث أيضا إلى تعزيز التضامن والوحدة وتنشيط التواصل بين طلبة الجامعات المغربية، ما سيمنح الطلبة فرصة لجمع الأنفاس قبل استئناف عامهم الدراسي بالشكل الذي سيتيح لهم تحقيق النتائج المرجوة على اعتبار قيمة هذه المدرسة في تخريج كوادر من مستوى عال تساهم بشكل كبير في العمل التنموي لبلادنا في مختلف التخصصات.

يشار إلى ان البرنامج المسطر يتضمن أيضا مجموعة من الأنشطة المفتوحة في وجه العموم، إلى ذلك ستنظم ندوة صحفية بحضور ثلة من الأسماء البارزة التي تؤثث الساحة الرياضية الوطنية وذلك يوم الجمعة 10 مارس وسيتم تنظيم الحفل الافتتاحي الذي سيستقبل ثلة من الشخصيات الرياضية البارزة.

كما سيتم استقبال الفرق الجامعية المشاركة يوم السبت 11 مارس صباحا، فيما يأتي باقي اليوم سيخصص لمختلف المنافسات، إلى غاية المساء حيث ستنظم سهرة ترفيهية بمشاركة ضيوف من مختلف المجالات كما سيتم تكريم شخصيات أعطت الكثير للرياضة الوطنية، وستختتم التظاهرة يوم الأحد 12 مارس بحفل تسليم الجوائز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى